الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

كجوك: إصلاحات ضريبية "عملية" للشركات والـ فريلانسرز

وزير المالية خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

وزير المالية خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

ولاء عدلان   -  

A A

قال وزير المالية، أحمد كجوك، إن الحزمة الجديدة من الإصلاحات الضريبية المتوقع إعلانها خلال الفترة المقبلة، مجموعة من الحلول العملية لتحديات كثيرة تواجه المجتمع الضريبي بالدولة.

وأضاف كجوك، خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، أن الحزمة الجديدة من الإصلاحات ستتضمن تسهيلًا للمعاملات الضريبية والإجراءات التنفيذية الخاصة بضرائب الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما ستشمل تيسيرات تستهدف مقدمي الخدمات والفري لانسرز»، للتيسير على كافة فئات مجتمع الأعمال.

وأكد أن الحكومة تسعى لاستعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب، في إطار منظومة متكاملة للإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن مؤشرات أداء أول شهرين من موازنة العام المالي الحالي جيدة، وتدفع جهود الاستقرار الاقتصادي، وفق بيان لوزارة المالية اليوم.

وأشار إلى أن الوزارة تدرس حاليًا إصدار سندات خضراء وصكوك محلية في إطار استراتيجية خفض أعباء الدين للناتج المحلي الإجمالي، معربا عن تطلع الدولة المصرية للاستفادة من خبرة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تطوير عملية إصدار الصكوك المحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، حرص المؤسسة على دعم السياسات المحفزة لتحسين أداء الاقتصاد المصري، لاسيما في ظل ما تشهده الدولة المصرية من جهود ملموسة في مسار تحفيز الاستثمار والإصلاح الاقتصادي، موضحا أن المؤسسات المالية الدولية تثق في الجدارة الائتمانية لمصر.

وأضاف: نحن مهتمون بدعم الأنشطة التصديرية في مجالي الأمن الغذائي والطاقة، في ظل تبني المؤسسة لإنشاء أكاديمية لتدريب المصدرين على التصدير والنفاذ للأسواق الإقليمية والعالمية.

يشار إلى أن تمويلات المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لمصر تجاوزت عتبة 16.5 مليار دولار منذ تأسيس المؤسسة في 2008، وجرى تخصيص هذه الأموال لتمويل عمليات توريد البترول والسلع الغذائية، وغيرها من البرامج والمشروعات.

search