الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:34 ص

"أختام وجوازات سفر".. نصّاب السفر للخارج في قبضة الأمن

 النصب بزعم توفير  فرص عمل للشباب

النصب بزعم توفير فرص عمل للشباب

محمد أبو الغيط

A A

قبضت أجهزة الأمن على صاحب شركة بالقاهرة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج. 
 

تصاريح العمل بقطاع الوثائق

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام أحد الأشخاص بإدارة شركة “بدون ترخيص” كائنة بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون، والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

جوازات السفر


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على عدد من جوازات السفر “خاصة بالمواطنين” و عدد من العقود وطلبات التوظيف لراغبي العمل بالخارج (أكلاشيه باسم الشركة - مجموعة من الإعلانات - 3 هواتف محمولة - مبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

مديرية أمن القليوبية 

 في واقعه سابقة، كشفت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القليوبية عن تفاصيل حادثة احتيال بدأت ببلاغ من 10 أشخاص إلى قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

ووفقًا للبلاغ، أكد هؤلاء الأشخاص أن ثلاثة أفراد نصبوا عليهم، حيث دفعوا مبالغ مالية تمثل تكاليف تسفيرهم إلى دولة أخرى، لكنهم لم يستوفوا التزاماتهم وفرّوا بالأموال.

وبعد التحقيقات وتنسيق مع قطاع الأمن العام، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المشتبه بهم والمتورطين في النصب والاحتيال.

وخلال التحقيق معهم، اعترفوا بارتكابهم للجريمة كما هو مذكور في البلاغ.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، فيما يتواصل التحقيق لتحديد جميع التفاصيل وضمان تقديمهم للعدالة.

search