الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

"تموين القليوبية": 485 مخالفة تجارية في 3 أيام

أرشيفية

أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية عن تحرير نحو 485 محضرًا لمخابز وأنشطة تجارية متنوعة، خلال 3 أيام من الحملات التفتيشية.

وبحسب بيان للمديرية، شملت الحملات تفتيش مخابز بلدية وسياحية، ومحطات وقود ومستودعات بوتاجاز، ومحال تجارية بجميع المناطق، فيما تضمنت المخالفات سرقة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المعجن، وإعطاء بون للمواطنين، وغلق دون إذن مسبق أثناء ساعات العمل الرسمية، وسرقة أموال الدعم عن طريق التلاعب في أرصدة ماكينات صرف الخبز، وعدم صلاحية ميزان، وعدم وجود سجل زيارات، وسرقة سلع تموينية، وعدم الإعلان عن أسعار وغيرها.

وأكد مدير مديرية تموين القليوبية، حلمي زهري، أن الحملات تأتى فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة، من خلال الرقابة المكثفة على المخابز، للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة، ومنع سرقة الدقيق، وضبط حالة الأسواق، ومنع الاحتكار، ومراقبة الأسعار، وإحباط ترويج السلع المجهولة أو الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأضاف أنه تم الرد على عدد 25 شكاوى المواطنين، من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وشكاوى المحافظة، والواتس آب، تتنوع ما بين شكاوى مخابز، أو بطاقات تموينية.

search