الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:28 ص

الوزير: سامسونج تبني مصنعها الجديد بمصر في 2024

وزير الصناعة أثناء لقاء مع وفد مصنع شركة سامسونج

وزير الصناعة أثناء لقاء مع وفد مصنع شركة سامسونج

أكد وزير الصناعة، كامل الوزير، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالدولة، وقال إن شركة سامسونج للإلكترونيات تعتزم افتتاح مصنع جديد بمصر على مساحة 9 آلاف متر.

وأوضح الوزير، خلال لقاء مع وفد مصنع سامسونج في بنى سويف، برئاسة الرئيس التنفيذي للمصنع، جون سو جونج، أنه من المخطط أن تنتهي الشركة من مرحلة الإنشاءات بنهاية العام الحالي. 

وأضاف أن مصنع سامسونج في بنى سويف يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويأتي بطاقة إنتاجية حالية تبلغ نحو 5 مليون وحدة سنوياً لأجهزة التليفزيون، و2 مليون وحدة للموبايل، ويقوم بالتصدير لنحو 55 دولة. 

ووجه الوزير الشركة بإعداد خطة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعها الحالي، بهدف تعظيم الإنتاج المحلي وتوفير المزيد من فرص العمل.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، اجتمع الوزير اليوم مع عدد من مستثمري منطقة كوم أبو راضي ومنطقة بياض العرب الصناعية ببني سويق، لبحث التحديات التي تواجههم واستعراض الموقف الحالي لمناطق الصناعية بالمحافظة. 

وخلال اللقاء وجه الوزير بعدم منح هيئة التنمية الصناعية لأي تراخيص بناء جديدة للمستثمرين في منطقة بياض العرب ومنطقة أبو راضي الصناعية إلا بعد تخطيط وترفيق المنطقة، مشيراً إلى أن توصيل المرافق لكوم أبو راضي الصناعية سيكون على نفقة هيئة التنمية الصناعية ومحافظة بني سويف والمستثمرين بالمنطقة على أن يتولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية تنفيذ جميع شبكات المرافق. 

وأضاف أن الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية مسؤول عن توصيل المرافق كالغاز والكهرباء والمياه حتى رأس المنطقة الصناعية، فيما تقع على المستثمرين مسؤولية استكمال المرافق الداخلية للمصانع وذلك من خلال التعاقد مع أحد المطورين الصناعيين لإدارة المنطقة الصناعية وذلك بعد اعتماد هيئة التنمية الصناعية لخطة الترفيق الداخلي. 

وجه الوزير خلال اللقاء هيئة التنمية الصناعية بحصر استهلاك المصانع من المازوت والكهرباء والغاز للوقوف على احتياجاتها المستقبلية والعمل على زيادة حصتها خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية. 

 

search