الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:07 م

"حكاية وصورة".. مبادرة الشباب والرياضة لتثقيف النشء

مبادرة حكاية وصورة

مبادرة حكاية وصورة

آلاء البحراوي

A A

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، مبادرة "حكاية وصورة" برعاية من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الجيزة المهندس عادل النجار.

حكاية وصورة

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق أولى البرامج التطويرية ضمن مبادرة "بداية" الرئاسية، التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته البشرية والمعرفية. 

تستهدف هذه البرامج الفئة العمرية الحيوية من 10 إلى 18 عامًا، وتأتي في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء جيل جديد قادر على قيادة مستقبل البلاد.

تعزيز الهوية المصرية

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة "حكاية وصورة"، التي تأتي ضمن إطار "بداية"، تركز على تسليط الضوء على شخصيات مصرية عظيمة أثرت في مسيرة الوطن في مختلف المجالات، ومن بين هذه النماذج الملهمة، نجد الدكتور مجدي يعقوب في الطب، والملكة كليوباترا في التاريخ، وأحمد زويل في العلوم، وأحمد عرابي في السياسة، وعمر خيرت في الموسيقى، وتوفيق الحكيم في الأدب، وأم كلثوم في الفن، وغيرهم من الرموز التي ساهمت في تشكيل تاريخ مصر وحضارتها.

شخصيات ملهمة

تهدف مبادرة "حكاية وصورة" إلى تعريف النشء بـ 84 شخصية مصرية ملهمة، وذلك من خلال عروض تقديمية مصورة في 19 مركز شباب بمحافظة الجيزة، يتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة ما لا يقل عن 4600 شاب وشابة، حيث سيتمكنون من التعرف على دور وإنجازات هذه الشخصيات العظيمة التي ساهمت في بناء مصر.

قيم المواطنة

شدد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة على أن مبادرة "حكاية وصورة" تمثل خطوة أولى نحو تحقيق رؤية الدولة في بناء جيل واعٍ ومثقف، قادر على حمل راية المستقبل. 

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس النشء، من خلال تسليط الضوء على نماذج وطنية ملهمة. 

فريق عمل متكامل 

يشرف على تنفيذ مبادرة "حكاية وصورة" فريق عمل متكامل يضم  وكيل المديرية لشؤون الشباب، عادل فهمي، و مدير إدارة تنمية النشء، إيزيس مسعود، بالإضافة إلى مديري الإدارات الفرعية ومشرفي الأنشطة، لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتعزيز تأثيرها الإيجابي على الشباب.

search