الخميس، 03 أكتوبر 2024

05:27 ص

أنضمام أحمد وفيق لـ "أيام القاهرة الدولي للمونودراما"

أحمد رفيق

أحمد رفيق

ندى إبراهيم

A A

أعلنت إدارة مهرجان "أيام القاهرة الدولي للمونودراما"، برئاسة مؤسسة الدكتور أسامة رؤوف، انضمام الفنان أحمد وفيق إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان في دورته السابعة، التي ستُقام من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

أحمد رفيق 

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

شهدت الدورة السادسة من مهرجان "أيام القاهرة الدولي للمونودراما" مشاركة أكثر من 24 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب.

 منصة الحكواتي

 تضمنت فعاليات المهرجان منصة "الحكواتي" ومنصة "شاشة المونودراما"، بمشاركة دول مثل فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت، فيما كانت السودان ضيف الشرف. 

وتم تكريم عدد من الشخصيات الفنية البارزة من مصر والعالم، من بينهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

أحمد رفيق 

بدا الفنان أحمد وفيق مسيرته الفنية في فريق المسرح الجامعي، حيث شارك في التمثيل وتصميم الديكورات، وفاز بجائزة على مستوى الجامعات.

شارك في عدة مسرحيات مثل "بالعربي الفصيح"، "بكره"، "دستور يا سيادنا"، و"حودة كرامة".

بدأ وفيق مسيرته المسرحية مع الفنان محمد صبحي، وتم اختياره من قِبل الفنان جلال الشرقاوي للمشاركة في إحدى مسرحياته. 

أحمد رفيق 

أعمال أحمد وفيق السينمائية 

 اختارالمخرج يوسف شاهين الفنان أجمد وفيق ليكون بطل فيلم "الآخر" الذي عُرض عام 1999، وفيلم ،بنتين من مصر، العاصفة، ودكان شحاتة.

أعمال أحمد وفيق الدراماية 

ويذكر أن من أعمال الفنان أحمد وفيق في الدراما مسلسل: ريش نعام، علي مبارك، تحت السيطرة، الاختيار، بأجزائه الأول والثالث، وسره الباتع. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search