الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:05 م

ياسر البلتاجي.. فنان يستورد الأشجار ويحولها لديكورات منزلية

أطباق مصنوعة من الخشب وحفر الليزر

أطباق مصنوعة من الخشب وحفر الليزر

فاطمة نصر

A A

ياسر البلتاجي، شاب في الثلاثين من عمره عاشق للفن والفنون، يقوم بتصميم الديكورات والآواني الخشبية، بالإضافة لكتابة الأشعار و الأغاني، قطوير نفسه وأطلق علامته التجارية الخاصة بالتحف الفنية الخشبية. 

نادرة الوجود في مصر 

كان ياسر يشاهد الديكورات المنزلية الفاخرة على مواقع الصور العالمية، وفي البرامج و المسلسلات، ولفت انتباهه عام 2009 أن تلك الديكورات غير متوفرة في مصر على الرغم من وجود مصنعين لها.

الأثاث المنزلي

كانت صناعة الأخشاب في مصر متوقفة على صناعة الأثاث المنزلي التقليدي فقط، وكان من غير الدارج وجود الأطباق والأكواب أو التحف الفنية المصنوعة من الخشب الطبيعي، كما كان يعاني العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة من صعوبة الحصول على المواد الخام المصنعة للتحف الفنية، و ارتفاع تكاليف الإستيراد، بالإضافة لصعوبة التواصل مع المصنعين في الخارج، مما جعلهم في بداية الأمر في وضع المشاهد.

الأخشاب الطبيعية

بدء ياسر عام 2016 أخذ خطوات جادة والدخول في عالم صناعة الديكورات الخشبية، فبدأ باستيراد الأخشاب الطبيعية من عدة محافظات منها، الأقصر وأسوان والمحلة وبني سويف، وتصنيع العديد من التحف المختلفة منها الفازات، وزينة رمضان، و ديكورات أعياد الكريسماس، وغيرها من الأشكال الجميلة.

تفاجئ الجميع في بداية الأمر من الصناعات الجديدة وتساءلوا عن مدى أمان استخدام الأطباق و الأكواب المصنوعة من الخشب في المطبخ وتفاعلها مع المواد الغذائية.

الخشب والشموع

في السنوات الأخيرة بدأت التحف الفنية المصنوعة من الخشب والرزين و الإيبوكسي بالرواج في الأسواق المصرية، كما بات من السهل على أصحاب المشاريع الصغيرة الأن تصنيع الديكورات وبيعها، واستقبال الطلبيات الخاصة.

توسع ياسر في أعماله وقام باطلاق علامته التجارية الخاصة" trebley" وتضمين الشموع فيها، مما لقى اعجاب الناس خاصة المهتمين بالديكورات المحافظة على البيئة.

البيع في المتاجر المحلية

يستورد "ياسر" الأشجار الطبيعية ويقوم بتمريرها على عدة مراحل حتى تصل للمنتج النهائي، في ورشتة الخاصة وبمساعدة العاملين معه، كما يروج لأعماله من خلال صفحته الخاصة على منصة “ فيسبوك”، أو من خلال وكلاء المبيعات في بعض المتاجر المحلية في المنصورة و شرم الشيخ  والقاهرة والصعيد.

search