الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:01 م

نحن هنا يا أبي.. أحلام رمضان تتحقق في فندق 5 نجوم

صورة كارنيه رمضان محمد

صورة كارنيه رمضان محمد

منى الصاوي

A A

أمام بوابة فندق "كونكورد السلام" بمدينة شرم الشيخ، بينما تصطف السيارات للدخول من البواب الرئيسية، استرجع محمود رمضان الذكريات التي جمعته بوالده الذي كان يعمل مشرف صيانة بالفندق ذاته.

بوابة فندق كونكورد السلام

فندق كونكورد السلام

حالة من الشجن آثارها الشاب صاحب الـ 26 عامًا، عندما دون منشورًا على صفحته الشخصية يروي فيها بعض من المواقف التي جمعته بوالده، الذي كان يعمل بالفندق منذ عام 1998، إذ لاقى المنشور تفاعلًا كبيرًا بين المتابعين الذين أكدوا أن "التقوى" التي تركها العم "رمضان" إرث كبير امتد أثره.

صورة محمود رمضان وسط القطن بمصانع برج العرب

الأب الشقيان

يروي محمود رمضان لـ "تليجراف مصر"، قصة والده الراحل، الذي يصفه بـ "المكافح"، لما تحمله الكلمة من معاني العطاء على حد وصفه.
يقول محمود: "كان والدي رجلًا بسيطًا في تكوينه، ولكنه كان عظيمًا في عطائه، لم يبخل علينا يومًا بمال أو حب أو عطف، وترك لنا سيرة عطرة نفتخر بها".
ويضيف محمود: "رحل والدي فجأة عام 2016 إثر أزمة قلبية، تاركًا لنا معاشًا لا يتجاوز 1300 جنيه".
تلك اللحظة كانت فارقة في حياة محمود وشقيقه، حيث قررا مواصلة رحلة كفاح والدهما، والعمل بجد لتحقيق أحلامهما وتحسين ظروفهما المعيشية، على حد وصفه.

منشور الشاب محمود رمضان على فيسبوك

مصانع برج العرب

يوضح محمود: "بدأت العمل في أحد مصانع القطن بمنطقة برج العرب، بنظام عمل يومي لمدة 12 ساعة، وكنت أتلقى راتبًا قدره 1200 جنيه في ذلك الوقت".

فرصة جديدة تفتح الأبواب

يتابع محمود: "كان شقيقي يعمل في صيدلية، وحصل على فرصة عمل كمدير صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (مودوريتور)، بعد ذلك، انتقلت للعمل معه، وكنا نتلقى مبلغ 2000 جنيه لكل منا".
كانت هذه الفرصة بمثابة نقطة تحول في مسيرتهما المهنية، حيث فتحت لهما أبوابًا جديدة ومكنتهما من زيادة دخلهما، بحسب وصفه.

صورة الأب رمضان

التسويق الإليكتروني

لم يكتفِ محمود وشقيقه بالعمل في مجال التسويق الإلكتروني، بل قررا توسيع آفاقهما واكتساب مهارات جديدة، يقول محمود: "قررت حينها تعلم كل ما يتعلق بالتسويق الإلكتروني، واتخذنا أنا وشقيقي قرارًا جريئًا بخوض تجربة العمل الخاص. بدأنا ببيع وشراء وتسويق إكسسوارات السيارات".

خطوة جريئة 

ويضيف: "في خطوة مفاجئة، اتفق شقيقي الأكبر (أحمد) مع أحد كبار التجار المستوردين على شراء حاوية كاملة من أدوات التنظيف، وذلك قبل شهرين فقط من تفشي جائحة كورونا في البلاد"، كانت هذه الخطوة مغامرة كبيرة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة، ولكنها أثبتت بعد ذلك أنها كانت قرارًا حكيمًا.

كارنيه رمضان محمد الذي كان يعمل بفندق كونكورد

جائحة كورونا

يوضح محمود كيف تحولت جائحة كورونا إلى فرصة غير متوقعة لنجاحهما: "عكفت وشقيقي على إيجاد طرق لتسويق الحاوية، ولكن فيروس كورونا غيّر الظروف بشكل كبير. تمكنا من بيع الحاوية بأكملها في وقت قياسي وبمكسب كبير، بفضل زيادة الطلب على أدوات التنظيف في ظل الجائحة".

صورة من العاملين بشركة باب رزق

توسع تجاوز الحدود

لم يتوقف طموح الشقيقين عند هذا الحد، بل استثمروا نجاحهم في توسيع أعمالهم، يقول محمود: "توسعت الشركة (باب رزق)، وتمكنا من افتتاح فروع أخرى في الإمارات والكويت والسعودية".

تحقيق حلم الأب

بعد 8 سنوات من العمل الجاد والتفاني، تحقق حلم والدهما الراحل، يضيف: "بعد كل هذه السنوات من الكفاح، تحقق حلم والدي الذي ترك لنا إرثًا كبيرًا من السيرة الطيبة والتقوى وكنز لا يفنى من العمل الخيري".

search