الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:53 ص

أستاذ بجامعة الأزهر "يحرج المشيخة": سرقة الكهرباء والغاز حلال

الكهرباء - تعبيرية

الكهرباء - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

أثار أستاذ بجامعة الأزهر، جدلا كبيرا بفتوى أجاز فيها سرقة الخدمات العامة، محددا الكهرباء والمياه والغاز، مستندا في ذلك إلى آيات قرآنية، ومبرره “فساد الحكومة”، حسب قوله.

 الدكتور إمام رمضان إمام، أستاذ بكلية التربية قسم الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر تخصص العقيدة والفلسفة، أفتى عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، بسرقة التيار الكهربائي، والمياه، والغاز، بقوله، “أنا أفتي على الملأ ومسؤول عنها أمام الله، من يستطيع سرقة الكهرباء والمياه والغاز، فليسرق، نحن نسرق من سرقونا”.

روج أستاذ الفلسفة لفتواه بتفسيره الخاص للآية 41 من سورة الشورى، ويقول فيها اله تعالى “وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ، إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ”، زاعما أن الحكومة الموجودة حاليًا، سرقت الشعب وجوعته، وذلته، ورفعت الأسعار بنسب تتراوح لـ1000%، والشعب أصبح يتضور جوعًا.

https://www.facebook.com/reel/1574665326449880

خالد الجندي يكشف حكم سرقة الكهرباء

إمام قال إن فتواه هي “رده المستند إلى الشريعة” على عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خالد الجندي، الذي أنكر على الناس سرقة التيار الكهربائي، ووصفه بالفعل السيئ، مستندا لقوله تعالى “بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ”.

قال الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن المتستر على سرقة التيار الكهربائي شريك مع الجاني.

موقف جامعة الأزهر

بدورها، أحالت جامعة الأزهر، الدكتور إمام رمضان إمام، إلى التحقيق، بعد فتواه التي أجاز فيها سرقة الكهرباء والمياه والغاز.

وقالت مصادر بجامعة الأزهر لـ“تليجراف مصر”، إن فتاوى الدكتور إمام غير المنضبطة، تسببت من قبل في ضجة كبيرة داخل الجامعة، ووضع “المشيخة” في حرج.

أضافت المصادر أن الدكتور إمام رمضان إمام، فُصل مؤخرا، بسبب فتاويه غير المسئولة، لكنه لم يلتزم وخرج بفتوى إتاحة سرقة الكهرباء والمياه والغاز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search