الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

اليوم.. نظر قضية وفاة زوجة عبد الله رشدي

عبدالله رشدي

عبدالله رشدي

محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، في جلستها المقرر عقدها خلال ساعات، اليوم السبت 7 سبتمبر، اتهام طبيب نساء وتوليد بالتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي، وتطلع على تقرير الطب الشرعي النهائي.

وأحالت جهات التحقيق طبيب نساء وتوليد شهير إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي، بعد تقرير من الطب الشرعي، حمّل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

تصريحات عبدالله رشدي

في ندوة أعدتها "تليجراف مصر"، قال الداعية الإسلامي، عبدالله رشدي، إن أفكار الأشخاص القائمين على مؤسسة "تكوين" تحمل في طياتها الكثير من الأمور المرفوضة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعمل على تدمير البنية الدينية للشباب، وستجعل المجتمع يلتهم بعضه.

وأضاف رشدي "أنا دايمًا بقول نحول أعضاء تكوين للقضاء فورًا.. بس أنا هرد عليهم ولن أسكت ولن أتأنى.. على الله يتعقلوا ويعرفوا إن اللي بيقدموه ده عبث مش فكر.. والقضاء هياخد مجراه.. والأزهر ليس مقصر نهائيًا".

فتاوى جدلية

بشأن الفتاوى الجدلية التي أصدرها حول المرأة، علق رشدي على ما نُسب إليه من تصريحات حول أن المرأة العاملة "استروكس"، قائلاً "لا يصح للفتاة اتباع تيار إنه لو شغلك تعارض مع البيت يبقا طظ في البيت".

وأضاف أنه لا يوجد سن محدد للزواج في الدين الإسلامي، مؤكداً أن القضية خاضعة للعرف فقط، فإذا كانت الفتاة قوية بدنيًا ولن تتأثر سلبيا بالزواج، فيجوز لها الزواج.

واختتم رشدي بقوله إنه يرفض تزويج ابنته صاحبة الـ 16 عامًا، معلقًا "والله لو عندها 20 سنة ما هجوزها".

search