الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:58 ص

"شانجان" تطرح نسخة فيس ليفت من سيارة "CS75 بلس"

سيارة "CS75 بلس" فيس ليفت

سيارة "CS75 بلس" فيس ليفت

إسلام عزام

A A

طرحت شركة شانجان الصينية لصناعة السيارات، نسخة فيس ليفت من سيارة "CS75 بلس" خلال معرض Chengdu Auto Show في الصين. 

مواصفات سيارة "CS75 بلس" فيس ليفت 

وتأتي السيارة بمحرك Blue Whale جديد سعته 1.5 لتر، يتصل بشاحن تيربو يولد قوة 189 حصان، وعزم دوران أقصى 310 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك Aisin من ثماني سرعات.

التصميم الخارجي

جهزت السيارة الجديدة كليًا بشبكة أمامية ضخمة تستحوذ على الواجهة، وتتميز بتصميم من مصفوفة تتكون من رمز V على شكل شعار الشركة والذي يأتي مضاء ويتوسط الشبكة.

سيارة "CS75 بلس" فيس ليفت 

وعلى الجانبين تظهر المصابيح الأمامية على شكل ثلاثة خطوط بأطوال مختلفة، وشريط إضاءة LED مقسم لثلاثة خطوط ممتدة بعرض غطاء المحرك أعلى الشبكة.

وفي الخلف تأتي المصابيح الخلفية بتصميم يتكون من  وحدات إضاءة رأسية تتصل معا في شريط إضاءة نحيف يتوسطه شعار "شانجان" المضيء، فيما يظهر السبويلر الخلفي منخفضا أكثر من ذي قبل ولا يبدو الزجاج الخلفي كبيرًا إلى هذا الحد.

سيارة "CS75 بلس" فيس ليفت 

وتأتي السيارة بأبعاد الآن: 4,770 مم طول، 1,910 مم عرض، 1,695 مم ارتفاع، فيما ازداد طول قاعدة العجلات ليصبح 2,800 مم بدلا من 2,710 مم.

المقصورة الداخلية

وجهزت المقصورة الداخلية بشاشة ثلاثية التي تستحوذ على المساحة الأكبر من لوحة القيادة، إذ تتضمن شاشة عدادات LCD، وشاشة للترفيه خاصة بالراكب الأمامي بحجم أصغر من شاشة عرض البيانات والترفيه الرئيسية.

المقصورة الداخلية لسيارة  "CS75 بلس" فيس ليفت 

وصممت السيارة بعجلة قيادة متعددة الوظائف بتصميم مسطح وناقل حركة مثبت بها مما يوفر مساحة بالكونسول الوسطي والذي يضم الآن منصة شحن لاسلكي مزدوجة للهواتف الذكية، وحاملين للأكواب، ومساحة تخزين صغيرة.

وتحصل الفئات الأعلى على مقاعد أمامية بخاصية التهوية والتدفئة والتدليك، إلى جانب إمكانية إمالة المقاعد.

 كما جهزت السيارة بأنظمة السلامة والأمان القياسية، والأنظمة المساعدة على القيادة L2 المتقدمة، والتي تتضمن أنظمة مثل المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، خدمة ركن السيارة APA 5.0 والتي تقدم وظيفة ذاكرة ركن السيارة.

search