الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

تنسيق معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

بالتزامن مع أول أيام تسجيل طلاب المرحلة الأولى ممن اجتازوا نتيجة الثانوية الأزهرية؛ رغبات جامعة الأزهر 2024، بدأ البعض يتساءل عن تنسيق معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر.

معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر

وفيما يخص معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر، فهو يتواجد في كلية العلوم بمحافظة القاهرة، ويعتبر ضمن كلية العلوم جامعة الأزهر، وبحسب تنسيق العام الماضي فهو يقبل من  574 درجة للبنين، أما البنات فيقبل من 575 درجة.

معلومات عن معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر

وبشأن معلومات عن معهد فني مختبرات كلية العلوم جامعة الأزهر، فمدة الدراسة به عامان، بالإضافة إلى التدريب العلمي داخله في فترة تتراويح ما بين 5 إلى 6 أشهر للحصول على شهادة المعهد وبعدها يستلم الطالب التكليف الخاص به.

جامعة الأزهر 

أما المواد الدراسية المقررة على الطلاب خلال سنوات الدراسة، فهي المواد العلمية باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى المواد الأزهرية (القرآن الكريم، والمواد الشرعية).

هل معهد فني مختبرات له تكليف؟

ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن "هل معهد فني مختبرات له تكليف؟"، وبحسب بيانات الأزهر الشريف فإن هذا المعهد له تكليف وضمن عدد من المعاهد الأخرى التي لها تكليف وتأتي كالآتي: 
-معهد فني مختبرات التابع لكلية العلوم (له تكليف).
-معهد تحاليل بيولوجية التابع لكلية العلوم (له تكليف).
-معهد فني تمريض التابع لكلية التمريض (له تكليف). 
-معهد فني تسجيل التابع لكلية العلوم (له تكليف).
-معهد معاوني قضاء التابع لكلية الشريعه والقانون (بدون تكليف).
-معهد نظم ومعلومات إدارية التابع لكلية التجارة (بدون تكليف).


مدة الدراسة بمعهد فني مختبرات جامعة الأزهر

ومدة الدراسة بالمعاهد عامان فقط، وله مصروفات، وجميعها متاحة للبنين والبنات عدا معهد التمريض بنات فقط، حيث يحصل الخريج على موهل فوق المتوسط.

search