الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:22 ص

الإمارات تبدي اهتمامًا بمزايدة للتنقيب عن الغاز بمصر

وزير البترول خلال لقاء مع وفد من شركة مبادلة الإماراتية

وزير البترول خلال لقاء مع وفد من شركة مبادلة الإماراتية

ولاء عدلان

A A

أبدت شركة “مبادلة”، أحد صناديق الثروة السيادية بدولة الإمارات، اهتمامها بالمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) خلال أغسطس الماضي للتنقيب عن الغاز والنفط في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل. 

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية  المهندس كريم بدوي، خلال لقاء وفد من “مبادلة” برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ منصور محمد آل حامد، أن الاستثمارات الإماراتية في صناعة الطاقة والبترول والغاز بمصر تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين. 

وأضاف أن استثمارات شركة "مبادلة" في السوق المصرية تمثل نموذجًا للتعاون والاستثمار الجاد، مرحبا بتوسيع  الاستثمارات الإماراتية بالدولة في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.

من جانبه أوضح الشيخ منصور آل حامد أن “مبادلة” لديها شراكات متعددة مع شركات عالمية تعمل في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر، على نحو يمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى، مؤكدًا أن هناك فرصًا واعدة في السوق المصرية يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين البلدين. 

ووفقا لبيان وزارة البترول الصادر اليوم، شركة مبادلة الإماراتية لديها نشاط في مجال البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق امتياز مهمة في البحر المتوسط حيث تشارك في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪ و منطقة امتياز حقل نور بنسبة 20 ٪، علاوة على قطاع رقم 4 في البحر الأحمر بنسبة 27٪.

يشار إلى أن دولة الإمارات تتصدر منذ سنوات قائمة الدول الأكثر استثمارًا في السوق المصرية، وخلال الربع الأخير من العام الماضي ضخت في الاقتصاد المصري استثمارات بأكثر من 951 مليون دولار مستحوذة على نصيب الأسد من إجمالي الاستثمارات العربية خلال هذه الفترة البالغ قرابة 1.5 مليار دولار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search