الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

بعد تراجعه عالميًا.. كم يبلغ سعر كيلو النحاس في مصر؟

مواسير نحاس

مواسير نحاس

ولاء عدلان

A A

واصلت أسعار النحاس استقرارها في السوق المحلية، رغم تراجع العقود الآجلة لخام النحاس في البورصات العالمية خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 2%.

وتراوح سعر كيلو النحاس بين 280 إلى 400 جنيها، واستقر سعر النحاس الأحمر اليوم عند مستوى 240 جنيها للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو النحاس الأصفر قرابة 280 جنيها، وتراوح سعر كيلو النحاس الخردة بمختلف الأنواع بين 190 و380 جنيها. 

أسعار النحاس العالمية 

وفي البورصات العالمية تراجعت العقود الآجلة للنحاس أمس، بقرابة 1.8% لتغلق عند 4.01 دولار للرطل (0.5 كليو جرام) خاسرة قرابة 4 دولارت منذ بداية الشهر الحالي. 

وجاء تراجع أسعار النحاس وسط تأثر معنويات المستثمرين بتباطؤ نشاط التصنيع في الصين، ثاني أكبر اقتصاد بالعالم فضلًا عن ارتفاع المخاوف المتعلقة بركود الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يهدد بتباطؤ الطلب العالمي على الخام. 

وفي وقت سابق خفضت شركة التعدين الأسترالية BHP Group توقعاتها للطلب الصيني على النحاس خلال العام الحالي، وسط مخاوف تباطؤ الاقتصاد وانكماش نشاط التصنيع في الصين. 

في المقابل لا تزال أسعار النحاس مرتفعة بأكثر من 7% مقارنة بمستوياتها خلال العام الماضي عندما كانت تتداول دون مستوى 4 دولارات للرطل، وخلال أبريل الماضي ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ 2022 عندما وصل سعر الطن إلى مستوى 10 آلاف دولار بينما يتداول حاليا عند قرابة 8020 دولارًا. 

وقال مدير صندوق الاستثمار "بلاك روك مينينج فاند" أوليفيا ماركام في مذكرة سابقة، إن مستثمري النحاس بحاجة إلى أسعار بحدود 12 ألف دولار للطن الواحد، ليتوسعون في استثمارات المناجم الجديدة. 

search