الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 م

من سيصبح أول تريليونير في العالم؟

إيلون ماسك

إيلون ماسك

فاطمة نصر

A A

أعلنت الصحف الأمريكية في 29 سبتمبر 1916، عن لقب كان يُعتقد أنه من المستحيل الوصول إليه يومًا ما وهو لقب أول ملياردير في العالم الذي حققه الملياردير"جون روكفلر" أكبر مساهم في شركة ستاندرد أويل بعد أن ارتفعت قيمة أسهم الشركة إلى 2014 دولارا للسهم.

جون روكفلر

وبعد مرور أكثر من قرن على ظهور أول ملياردير، بات السؤال الجديد الذي يشغل أذهان الناس “من سيكون أول تريليونير؟”.

شركات حققت اللقب

استطاعت أكثر من 5 شركات تحقيق ذلك اللقب وأحدثهم شركة بيركشاير هاثاواي وهي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها تدير عددا من الشركات الفرعية، وقد تجاوزت قيمة الشركة التريليون دولار قبل عيد ميلاد رئيسها التنفيذي الـ94، وفقُا لتقرير نشرته CNBC الأمريكية.

كما بلغت قيمة شركة إنفيديا ‏،2.6 تريليون دولار و هي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو.

تريليونات العقد

وفقًا لأحدث التقارير لموقع Informa Connect Academy وبناءً على متوسط معدل النمو السنوي للشركات، من المتوقع أن يكون أول تريليونير هو "إيلون ماسك" ، حيث يعد ماسك حاليًا أغنى شخص في العالم وتبلغ ثروته 251 مليار دولار، وبحلول عام 2027 من المتوقع أن يصبح أول تريليونير وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

ويأتي في المرتبة الثانية الهندي غوتام أداني مؤسس مجموعات اداني لتطوير وتشغيل الموانئ في الهند، ووفقًا لمعدل النمو السنوي لمجموعاته من المتوقع أن يصبح تريليونيرًا بحلول عام 2028.

غوتام أداني

وينافسه على نفس المركز جينسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ومن المتوقع له أن يصبح تريليونيرًا بحلول عام 2028 إذا استمر معدل نمو الشركة بمتوسط 112 %.

جينسن هوانج 


وفي نفس العام من المتوقع أن يصبح براجوجو بانجيستو من إندونيسيا تريليونيرًا، وهو مؤسس شركة باريتو باسيفيك لتكتل الطاقة والتعدين.

ويتساءل الكثير حول موقف مؤسس ميتا من هذا الترتيب، لنجد زوكربيرج في الترتيب الخامس للقائمة، حيث من المتوقع أن يصبح تريليونيرًا بحلول عام 2030.

search