الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

عمر مرموش ومصطفى محمد يغادران معسكر المنتخب لهذا السبب

مصطفى محمد

مصطفى محمد

أثبتت الأشعة التي خضع لها لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم مصطفى محمد تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة في العضلة الخلفية.

كما أثبتت الأشعة تعرض عمر مرموش، لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب أمام كاب فيردي، وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مغادرة الثنائي معسكر المنتخب لصعوبة لحاقهما بمباراة بتسوانا.

وفي سياق ذي صلة أكد محمد أبو العلا، طبيب المنتخب أن إصابة الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي وجاهزين لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وفاز منتخب مصر على كاب فيردي بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وفي سياق متصل؛ نفى مصدر مقرب من مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رامس ربيعة، ما تردد عن استبعاد اللاعب من حسابات البعثة التي تطير غدًا إلى بتسوانا لمواجهة منتخب بلادها ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقال المصدر إن ربيعة، أصيب بشد خفيف في العضلة الأمامية لن تعيقه من المشاركة في مباراة بتسوانا المحدد لها الثلاثاء المقبل.

وشدد المصدر، على أن ربيعة، سيكون تحت تصرف الجهاز الفني ومشاركته من عدمها ستكون بناء على رؤية العميد.

وكان المنتخب الوطني قد حقق فوزًا مستحقًا على بتسوانا بثلاثية نظيفة أول أمس.

تصريحات العميد

وتحدث المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، عن الانتصار الذي حققه أمام منتخب كاب فيردي، في المباراة التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، هنأ حسام حسن، جماهير وشعب مصر على الفوز، قائلًا: "مبروك لجماهير وشعب مصر الفوز، أشكر الله ثم اللاعبين، لدينا لاعبون محترمون يتحملون المسؤولية، وهم من يستحقون الثناء، سواء المحترفين في بداية الموسم، أو المحليين الذين عادوا بعد فترة راحة، فقد كانوا رجالًا، نحن لدينا لاعبون قادرون على تحقيق الإنجازات، كما رأينا في قدرة منتخب كاب فيردي على اللعب حتى الدقيقة الأخيرة".

وأضاف: "إذا لم نحقق الفوز، كنت سأوضح الأمر، كان من المهم تجهيز اللاعبين بشكل جيد، لأن هذه المرة لم تكن تتعلق بالمهارات فقط، بل بالاستراتيجية، الشكل الذي ظهر به اللاعبون اليوم كان نتيجة عمل طويل، وكنت واثقًا في قدرة تريزيجيه على اللعب في أي مركز، مروان عطية قدم أداءً مميزًا رغم عدم جاهزيته الكاملة، كنت مقتنعًا بالطريقة التي لعبنا بها، رغم أن الإصابة غيرت بعض التغييرات التي كنت أعد لها".

استبعاد أحمد حجازي

وتابع حسن: "لدي ثقة كبيرة في أحمد حجازي، لكن كاب فيردي لديهم سرعات في الهجوم، وكنت أحتاج إلى لاعب يجيد اللعب من الخلف، رأيت أن حمدي فتحي بجوار رامي ربيعة هما الأفضل في هذه الحالة، وليس تقليلاً من حجازي، فتحي لعب هذا الدور من قبل، وأنا أثق بهما كثيرًا، هناك لاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز، وأشكر رامي ربيعة، رغم عدم تدريبه كثيرًا في فترة الإعداد".

واستطرد: "اللاعبون قدموا أداءً مميزًا، ومحمد هاني ساعد محمد صلاح بشكل كبير. منذ قدومي، اعتمدت أسلوب لعب معين، وفضلت استخدام ظهيري الجنب، وهو أسلوب أحب استخدامه، حجازي من قادة المنتخب، وهو الأقدم مع محمد صلاح. أي لاعب قد يشعر بالإحباط لعدم مشاركته، ولكنني لا أريد أن أتحامل على أي لاعب، وقد فكرت في مشاركته لكن شعرت أنه ليس في حالته، لذا فضلت الحفاظ عليه وعلى المنتخب".

وأشار حسن إلى أن "الهدف من بداية المباراة كان عدم تفوق كاب فيردي علينا، وهذا تحقق، التغييرات كانت تكتيكية لدعم الفريق وزيادة النتيجة، الأهداف جاءت نتيجة تنسيق وتخطيط. منتخب مصر يجب أن يظهر بشكل جيد، بجانب تحقيق الفوز، لأن قيمته كبيرة، نحن توجنا بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا متتالية، وعلينا استعادة مكانتنا الطبيعية".

وأوضح حسن قائلًا: "بدأت بأسلوب معين، ودفعت بمروان عطية وزيزو وتريزيجيه في وسط الملعب لتطبيق فكري، ولدي قناعة كاملة بالنني.. إذا كان هناك شيء خلاف ذلك، لم أكن لأستدعيه، محمد صلاح له دور كبير معنا، ويجب أن نستغله جيدًا في الملعب."

واختتم حديثه قائلًا: “مصطفى محمد يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، ورامي ربيعة لديه شد خفيف، ومن الممكن أن يلحق بالمباراة القادمة".

search