الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:01 م

العروسة نسيت العزومة.. شاب ينهي خطبته بسبب "أكلة بايتة"

الطعام المتبقي- صورة تعبيرية

الطعام المتبقي- صورة تعبيرية

منى الصاوي

A A

في قصة حب تبدو للوهلة الأولى كلاسيكية، تحولت “عزومة” عادية إلى حدث مفصلي في حياة شابة مصرية، حيث انتهت خطوبتها بشكل مفاجئ بعد وجبة غداء باردة.

وجبة باردة

بدأت القصة كأي قصة حب أخرى، حيث تعرفت الشابة على خطيبها، وبدأت الأمور تسير بشكل طبيعي حتى جاء يوم العزومة، وبسبب انشغالات الحياة، نسيت الشابة ووالدتها موعد العزومة تمامًا، ولم تتذكراها إلا قبل وقت قصير من وصول الخطيب.

جانب من محادثة الفتاة مع خطيبها

الخروج من المأزق

وفي محاولة للخروج من المأزق، قررت الأم تقديم بقايا الطعام من الثلاجة بعد تسخينها، لكن خطيبها لم يتقبل الأمر، ولاحظ أن الطعام بارد، واكتفى بملعقتين قبل أن يستأذن ويغادر بحجة العمل. 

تلقت الفتاة رسالة صادمة من خطيبها يعلن فيها فسخ الخطوبة، والسبب "قلة التقدير".

نشرت الفتاة قصتها على صفحات مواقع التواصل، في محاولة لإيجاد حل ينصفها وأسرتها من هذا الوقف الحرج، إلا أن الآراء حول الرسائل التي نشرتها جاءت متباينة، إذ اتخذ فريق طرف الفتاة، فيما هاجم آخرون تصرف الأسرة ووصفوه بـ “قلة ذوق” متعمدة.

جانب من محادثة الفتاة مع خطيبها

تعليقات المتابعين

دون حساب باسم رشا نبيل، تعليقًا على منشور الفتاة قالت فيه: “عيب جدًا كنتم لغيتم العزومة، أو كنتم اشتريتم أكل من برة.. عيب عيب”.

أفكار بسيطة

وأيدت أميرة مصطفى، ما قالته رشا، ودونت تعليقًا أيضًا انتقدت فيه موقف الفتاة ووالدتها، قالت فيه: “بصراحة اللي انا مستغرباه إنك شايفة إنه مكبر الموضوع،، حطي نفسك مكانه كدا كان زمانك فاضحة أمه ومفركشة معاه،، يعني مفيش محل فراخ ولا محل سمك جنب البيت تعملوا منه أوردر يطلع خلال ساعة زمن، تعملوا جنبه رز أو مكرونة وسلطة، افتكرتوا قبل العزومة بوقت قليل، كان ينفع يتعمل بانيه ومكرونة وجلاش جبن أو لحوم، كلها حاجات بسيطة بس اللي يفرق التقدير والاحترام لنفسي وقيمتي قبل الناس اللي جاية”.

قلة ذوق

وقالت بسمة دردير، “معلش بعد إذنك أنت لو كنت مهتمة كنت هتفكتري إنك عزماه، المهم إنك فاكره إنك مخطوبة؟ ولا ناسية برضه؟ قلة ذوق وتقدير لو كان جيه من غير ميعاد كنا هنقول ماشي لكن اللي حصل قلة ذوق وتقدير”.

search