الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:05 م

نهاية سبتمبر.. باريس تستضيف فعالية تروج للاستثمار في مصر

وزير الاستثمار خلال لقاء مع السفير الفرنسي لدى القاهرة

وزير الاستثمار خلال لقاء مع السفير الفرنسي لدى القاهرة

ولاء عدلان

A A

تستعد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتنظيم منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس ومارسيليا نهاية الشهر الحالي للترويج للفرص الاستثمارية المشتركة. 

واستعرض وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب اليوم مع السفير الفرنسي لدى القاهرة إيريك شوفالييه، الترتيبات الخاصة بعقد المنتدى الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع كالة بيزنس فرانس بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصرية.

وأكد الخطيب أهمية تعزيز الجهود المشتركة لزيادة التعاون الاستثماري بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة في ضوء العلاقات الاقتصادية والسياسية المتميزة بين البلدين وبما يصب في مصلحة الاقتصادين على حد سواء، موضحا أن مصر تمتلك إمكانياته تؤهلها لتصبح محورًا لنفاذ الصادرات الفرنسية إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارتي أفريقيا وأوروبا. 

وجدد الخطيب، حرص وزارته على تحقيق أهداف الدولة المصرية المتعلقة بتعزيز حجم الاستثمارات وزيادة الصادرات لتحقيق معدلات النمو الاقتصادي المستهدفة.

ولفت إلى أن السوق المصرية تمتلك العديد من مقومات الاستثمار، بما في ذلك وفرة المواد الخام والعمالة المؤهلة وتوافر البنية التحتية الاستثمارية فضلا عن تنافسية تكلفة الاستثمار. 

من جانبه أفاد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة بأن الهيئة شكلت بقرار من رئيس مجلس الوزراء لجنة من عدة جهات وزارية معنية بإعداد قائمة بالفرص والمشروعات الاستثمارية التي سيتم عرضها خلال المنتدى الاستثماري المصري الفرنسي فضلًا عن إعداد دليل إجرائي لتنفيذ هذه المشروعات.

فيما أكد سفير فرنسا لدى القاهرة على دعم بلاده لمسيرة التنمية في مصر، موضحًا أن الشركات الفرنسية العاملة في السوق المصرية لديها قصص نجاح متعددة وتلعب دورًا في توفير احتياجات السوق المحلية وكذلك في التصدير للأسواق الخارجية. 

search