الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:43 م

رجاء الجداوي.. "أميرة" تكشف أسرارها من قلب العائلة

رجاء الجداوي وابنتها أميرة مختار

رجاء الجداوي وابنتها أميرة مختار

هناء سلامة

A A

كشفت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عن طبيعة حياة والدتها وأحب أعمالها طوال مسيرتها الفنية الكبيرة، أيضا “الطابع الخاص” الذي كان يميز تعاملها مع عائلتها.

وقالت أميرة مختار، في تصريحات إلى “تليجراف مصر”، “ما لا يعلمه الكثيرون أن رجاء الجداوي قارئة نهمة، كانت تستغل كل وقت فراغها في قراءة كتاب جديد، بالإضافة إلى قربها من الله، ودائمة مناجاته داخل غرفتها، فكانت تتحدث إليه كأنه أمامها".

أمنية لم تتحقق

أوضحت أميرة، مع الاحتفال بذكرى ميلاد والدتها، 6 سبتمبر، أن هناك أمنية خاصة تعلقت بها والدتها طوال حياتها لكنها لم تتحقق حتى وفاتها، وأهم ما ميزها أنها كانت إنسانة عاشقة للمرح والعطاء، شديدة الطبع أيضا وتكره الكلام غير المنضبط مثل (متهيألي، أظن، أصل، لو)، وتعلق عليه بأنه “لو رغب أي شخص في فعل شيء لكان بحث عنه ويؤكده". 

صديقات رجاء الجداوي

أردفت، “كان لها صديقات كثر، لكن بينهم (سهير) كانت أقربهن لها مثل (توأم روحها)، ومن داخل الوسط الفني دلال عبد العزيز وميرفت أمين، وهالة صدقي، ومن الإعلاميين بوسي شلبي، والأخيرة كانت تطمئن على والدتها ودائمة الوجود إلى جانبها في رحلات العمل، وتحرص على منحها علاجها.

كشفت أميرة عن عشق والدتها الفنانة الشابة هند صبري، موضحة “كانت حبيبتها جدا، ولها معزة خاصة”.

الطابع الأمومي

قالت ابنة الجداوي، إن الراحلة كانت أما حنونة، وتحرص على العادات والتقاليد والأصول الموضوعة في العائلة، وكانت هي الأقرب لوالدتها، ومن باقي أفراد العائلة شقيقة زوجها “بطة”، وابنة شقيقتها “ماجدة”، ومنزلها كان بمثابة “البيت الكبير الذي يجتمع به جميع أفراد العائلة”.

مسلسل “بعد الفراق”

عن الدور الأقرب إلى رجاء الجداوي، قالت أميرة مختار إنه مسلسل “بعد الفراق” وجسدت فيه شخصية “بولا اليونانية”، إلا أنها كانت تعتز بكل أدوارها التي اختارتها بدقة، وفي الإطار الكوميدي كانت متعلقة بمسلسي ”أهلا بالسكان، وكسبنا القضية".

search