الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:20 م

أساسه "أرض الواقع".. تقييم مرتقب في قيادات التنمية المحلية

 وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض

وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض

محمد لطفي أبوعقيل

A A

طالبت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، مسؤولي المحليات بالنزول إلى “أرض الواقع” في المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن، لمتابعة إجراءات التصالح في مخالفات البناء مع المواطنين خطوة بخطوة، وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تقييما مستمرا للقيادات التنفيذية بالمحافظات بناء على ما أنجز في ملف التصالح.

قالت عزض إن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة، مع توجيهات مستمرة بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف سواء في طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين، وفقًا للقانون القديم أو الطلبات وفقًا للقانون الجديد.

أضافت وزيرة التنمية المحلية، خلال اجتماعها اليوم السبت مع سكرتيري عموم المحافظات، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسؤولى ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات، أن الفترة القادمة ستشهد تقييم لجميع القيادات من سكرتيري العموم من قبل الوزارة بناءً على ما تم إنجازه في ملف التصالح على مخالفات البناء.

لا نملك رفاهية الوقت

شددت وزيرة التنمية المحلية على أن الوزارة لا تمتلك رفاهية الوقت لسرعة إنجاز العمل في ملف التصالح، ولا بد من المتابعة اليومية الميدانية للملف مع الإدارات المعنية في كل حي ومدينة ومركز من جانب سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين والقيادات التنفيذية، ومساعدة المواطنين في حل أي معوقات خلال ترددهم على المراكز والرد عليها.

تابعت أنه سيتم متابعة جميع استفسارات المحافظات اليومية بصورة مباشرة، والتي ستصل إلى الوزارة على مدار الساعة فيما يخص ملف التصالح لسرعة الانتهاء من طلبات التصالح التي تم تقديمها علي القانون القديم.

الانتهاء من ملف التصالح

أكدت الوزيرة حرص الوزارة على متابعة تطورات الموقف في ملف التصالح في مخالفات البناء، وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم.

search