الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:04 م

بعد 100 عام من أول ملياردير.. من يصل إلى التريليون دولار؟

أشخاص على أعتاب تريليونير

أشخاص على أعتاب تريليونير

محمود كمال

A A

في 29 سبتمبر 1916، نشرت الصحف الأميركية خبرًا تاريخيًا مضمونه أن جون روكفلر، هو أول ملياردير في العالم، بعد ارتفاع قيمة سهم شركته "ستاندرد أويل"، وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز".

بعد أكثر من قرن على هذا الإنجاز، ينتقل الحديث إلى من سيكون أول تريليونير في العالم، إذ نجحت ست شركات، منها “بيركشاير هاثاواي” في تخطي حاجز التريليون دولار برأس مالها، وآخرها شركة “Nvidia” التي تبلغ قيمتها حاليًا 2.6 تريليون دولار.

إيلون ماسك المُرشح الأول

وفقًا لتقرير جديد من "Informa Connect Academy"، فمن المتوقع أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، بشرط استمرار نمو ثروته بمعدل 110% سنويًا، وحاليًا، يُعد ماسك الأغنى عالميًا بثروة تقدر بـ251 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرغ.

يتوقع التقرير أيضًا أن يكون الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة أداني، الثاني في السباق ليصبح تريليونيرًا بحلول عام 2028، إذا حافظ على معدل النمو الحالي لثروته. 

يليهما في القائمة جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "Nvidia"، الذي قد يصبح تريليونيرًا بحلول 2028 أيضًا، إذا استمرت ثروته بالنمو بنسبة 112% سنويًا.

ويرشح التقرير براجوجو بانجيستو، مؤسس تكتل "باريتو باسيفيك" الإندونيسي، ليصبح تريليونيرًا بحلول عام 2028، بينما يتوقع أن ينضم برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، ومارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، إلى قائمة التريليونيرات بحلول عام 2030.

في المقابل، من المتوقع أن ينتظر جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم، حتى عام 2036 للوصول إلى التريليون دولار، وفقًا للتقرير. 

ويحتاج لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا "غوغل"، إلى 12 عامًا ليصبحا تريليونيرات، على الرغم من احتمالية أن يسرع الذكاء الاصطناعي هذا التقدم.

search