الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:34 م

طالبان و"رجل وحيد".. حل لغز جثة "شقة الشيخ زايد"

المتهمين

المتهمين

محمد رمضان

A A

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات العثور على جثة موظف بشركة في الخارج، وبها طعنات وجروح متفرقة، داخل شقته في الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة.

بعد تلقي بلاغ من قسم الشيخ زايد، وصلت أجهزة الأمن إلى والد المتوفى، وقرر بأن نجله يعمل بالخارج وكان في إجازة منذ شهر، ويعيش في الشقة بمفرده. 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة، عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة بمكان اختبائهما بمحافظة البحيرة، وتبين أنهما طالبان، بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقع.

اعترف المتهمان بسابق معرفتهما إقامة المجني عليه بمفرده، وعليه قررا سرقته من خلال الصعود إلى سطح العقار محل سكن أحدهما والقفز والدخول عبر شرفة مسكن الضحية، وتعديا عليه بصاعق كهربائي والطعن باستخدام "سكين" كانا بحوزتهما، واستخدما أيضا “خنجر” ملك المجني عليه، وتبادلا طعنه حتى تأكدا من وفاته.

أضافا، بأنها سرقا بعض متعلقات القتيل، منها هاتفه المحمول وسيارته، وتخلصا من "السكين والخنجر" ، وأقر أحدهما بالتصرف في الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه لـ (شخص) “أمكن ضبطه”، كما أرشدا عن السيارة المستولى عليها بموقف انتظار سيارات بأحد المراكز التجارية بدائرة القسم. 

العثور على جثة سائق

في وقت سابق، حلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لغز العثور على جثة سائق عثر عليها ملقاة بأحد شوارع منطقة النزهة، شرق العاصمة.

وتلقى قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد العثور على جثة “سائق” يسكن بمحافظة الجيزة، وبالفحص تبين تلقى أجهزة أمن الجيزة بلاغا من والد المتوفى بتغيب نجله عقب الخروج للعمل بالسيارة قيادته، وباستدعاء أسرته تعرفوا عليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وهم 6 أشخاص لأربعة منهم معلومات جنائية، وتبين بأنهم تشكيل عصابي استدرج المجني عليه بحجة “تغيير دولارات” وسرقوا سيارته وأمواله، وألقي القبض عليهم.

السائق في فخ فيسبوك

بمواجهة المتهمين، اعترف أحدهم بتعرفه على المتوفى عبر فيسبوك لدى علمه برغبته في تغيير مبلغ مالي "عملات أجنبية"، وتواصل معه واستدراجه للتقابل معه عقب إيهامه باستطاعته تلبية طلبه.

أضاف المتهم، أنه فور وصول المجني عليه إلى المكان المتفق عليه، حضر باقي المتهمين مستقلين سيارة "ميكروباص" قيادة أحدهم، واستولوا على المبلغ المالي والسيارة وألقوه منها حال سيرها بمكان العثور على جثته، وثبت أن إصابة ناتجة عن الرمي من السيارة كانت السبب في وفاته.

اعترف المتهم الرئيسي بسابق تحويل عملات أجنبية من شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، والقي القبض عليهما وبحوزتهما مبالغ مالية (عملات محلية وأجنبية).

بإرشاد المتهمين، ضبطت السيارة المستخدمة في الواقعة وثانية مستولى عليها من المجني عليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

search