الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:25 م

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالجزائر تزيد عن 26%

انتخابات الجزائر

انتخابات الجزائر

خاطر عبادة

A A

تتواصل الانتخابات الرئاسية في الجزائر، والتي من المقرر أن تنتهي في تمام الثامنة مساء اليوم السبت، وذلك بعد قرار تمديدها لساعة إضافية من قبل السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات في الجزائر.

نسبة المشاركة في انتخابات الجزائر

 

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، أعلن محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي "والسابعة بتوقيت القاهرة"، بلغ 26.5% في الداخل، بينما بلغت نسبة المشاركة في انتخابات الخارج 18.31%.

وأوضحت السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر، أنه تم الترخيص لجميع مندوبي الانتخابات عبر أنحاء البلاد، بتأخير غلق مكاتب التصويت في جميع الولايات داخل الجزائر حتى الـ8 مساء، حيث دعت أكثر من 24 مليون جزائري يحق لهم التصويت، للمشاركة في الواجب الوطني.

كما قررت اللجان الانتخابية في الخارج تمدّد توقيت الإقتراع إلى الـ8 مساء للسماح للجالية الجزائرية لممارسة الاستحقاق الانتخابي.

أكثر من 24 مليون ناخب جزائري

 

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الجزائر في الساعة الـ8 بالتوقيت المحلي، وتغلق في الساعة في الـ8 مساء بعد قرار تمديدها، ويترقب الجزائريون ظهور المؤشرات الأولية بدءًا من الليلة.

وينافس الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (78عاماً) في انتخابات الرئاسة، كل من: رئيس جبهة القوى الاشتراكية والصحفي السابق "يوسف أوشيش" 41 عاماً، ورئيس حركة "مجتمع السلم" الإسلامية "عبد العالي حساني شريف" 57 عاما.

وخلال الإدلاء بصوته في الانتخابات بمدرسة أحمد عروة بالجزائر العاصمة، قال الرئيس عبد المجيد تبون، إن الحملة الانتخابية كانت نظيفة، مضيفا أن المرشحين الثلاثة مثلوا صورة مشرفة عن الديمقراطية في الجزائر.

search