الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:40 ص

مفاجأتان في زيارة مدبولي لـ"التلقيح الصناعي".. "أشول" وخطه جميل

رئيس الوزراء يكتب كلمة تذكارية

رئيس الوزراء يكتب كلمة تذكارية

نشوى مصطفى

A A

حرص رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على كتابة كلمة تذكارية بخط يده خلال زيارته اليوم السبت لمركز التلقيح الصناعي بالإسكندرية.

اللافت للانتباه أن مدبولي كتب الكلمة التذكارية بيده اليسرى وبخط منظم وجميل وهو ما اعتبره الحضور مفاجأة وجاءت كالتالي “تشرفت اليوم بزيارة مركز التلقيح الصناعي بالإسكندرية مع تمنياتي لجميع العاملين بالتوفيق”.

كلمة رئيس الوزراء لمركز التلقيح الصناعي

وقام رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية، اليوم، بمشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، يرافقه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد.

الأكبر في الشرق الأوسط

ويعد مركز التلقيح الاصطناعي، هو الأكبر في الشرق الأوسط، التابع لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة، ومقره منطقة العامرية بالإسكندرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتحسين السلالات لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من اللحوم والألبان، وفي إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

مجتمعات زراعية جديدة

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول أهم الاستثمارات المُستجدة في المجال الزراعي بمنطقة النوبارية، حيث أكد أن الوزارة تمضي في تنفيذ خطة الحكومة للتوسع الأفقي والخروج من الوادي الضيق والدلتا إلى الأراضي الصحراوية والجديدة، من خلال استصلاح الأراضي، وإقامة مجتمعات زراعية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج الزراعي لتوفير الاحتياجات المحلية والتصدير للخارج.

وأكد الوزير، أن مساحات المحاصيل المزروعة في منطقة النوبارية من الفاكهة والخضراوات ومختلف المحاصيل، إلى جانب نماذج للزراعات ومحطات الفرز والتعبئة والإعداد للتصدير في منطقة النوبارية، وصورًا للمعدات والتجهيزات الزراعية الحديثة المُستخدمة.

 أعلى إنتاجية

وأشار إلى أن الزراعات في منطقة النوبارية تحقق أعلى إنتاجية وأفضل جودة للمنتجات، ولذلك يتم التصدير لكافة دول العالم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search