الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

اليوم.. محاكمة 3 متهمين في "خلية الشروق الإرهابية"

المستشار حمادة الصاوى - صورة أرشيفية

المستشار حمادة الصاوى - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تنظر الدائرة الاستئنافية، بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بـ"خلية الشروق الإرهابية".

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم “تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها”.

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوي إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر، بالإضافة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين جميعا انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها.

في وقت سابق، قررت محكمة جنايات مستأنف بدر، المنعقدة بمجمع محاكم بدر بمركز الإصلاح والتأهيل بدر، تأجيل محاكمة 3 متهمين لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الشروق الثانية" لجلسة 11 أغسطس للمرافعة.

خلية الشروق

وجاء في أمر الإحالة رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية"

نسبت النيابة العامة للمتهمين العديد من التهم، منها أولا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وفي محاكمة أخرى، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر، وسرقتهم، إلى يوم غد، الإثنين.

أمر الإحالة

واتهم أمر الإحالة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة، "تامر.م" 43 سنة، بقتل اثنين من المجني عليهم عمدا، أثناء استضافتهم إياه بمحل سكنهم في دولة قطر، بسلاح أبيض «سكين»، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما، ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمادية لتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

search