الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:51 م

دوري الأمم الأوروبية.. مواجهة مثيرة بين البرتغال وأسكتلندا

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

أحمد زهران

A A

يواجه منتخب البرتغال نظيره الأسكتلندي في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية.

ويهدف رفاق كريستيانو رونالدو إلى استمرارية الانتصارات بعد فوزهم على كرواتيا 2-1 مساء الخميس، في المقابل، خسر منتخب أسكتلندا على ملعبه أمام بولندا بنتيجة 3-2.

فيتينيا يغيب عن مواجهة أسكتلندا

سيفتقد المنتخب البرتغالي خدمات لاعب الوسط فيتينيا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد كرواتيا.

تاريخ مواجهات الفريقين

ويتفوق المنتخب البرتغالي في مواجهاته التاريخية أمام نظيره الاسكتلندي، محققا الفوز في 8 مباريات، مقابل 4 لمنتخب اسكتلندا، وحسم التعادل 3 مباريات.

رونالدو يتفوق على ميسي وبيليه برقم قياسي جديد

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد وصل لهدفه رقم 900 في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله ثاني أهداف منتخب برازيل أوروبا في شباك منتخب كرواتيا.

ويتصدَّر كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

ويمتلك رونالدو 769 هدفًا مع الأندية، بينها 68 مع النصر، فريقِه منذ يناير 2023، ولمصلحة المنتخب البرتغالي، أحرز 131 هدفًا بينها هدفه في مباراة كرواتيا.

search