الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 ص

زيادة أعداد السياح الروس.. الغردقة تواصل تصدرها كوجهة سياحية عالمية

سياح الغردقة

سياح الغردقة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

أصبحت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر واحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية، حيث تستمر في جذب أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم. 

وتتصدر الجنسية الروسية قائمة أعلى الجنسيات وصولاً إلى مطارات البحر الأحمر خلال الأشهر الثمانية الماضية، حيث احتلت المرتبة الثانية بين الجنسيات الأوروبية.

ارتفاع ملحوظ في رحلات السياح الروس

شهدت الرحلات الجوية الروسية الوافدة إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ زيادة ملحوظة في الطلب. 

وأكدت شركات السياحة العاملة في السوق الروسية عن ارتفاع عدد الرحلات الجوية إلى مصر، وبصفة خاصة إلى مدن البحر الأحمر. وارتفع عدد الرحلات الجوية الروسية القادمة إلى مطار الغردقة الدولي، مما جعل السياح الروس يحتلون المرتبة الثانية بين الجنسيات القادمة إلى الغردقة خلال الأشهر الثمانية الماضية، حيث بلغ عددهم 380 ألف سائح روسي، حسب الإحصائيات الصادرة من غرفة شركات السياحة، وذلك بعد الألمان الذين تصدروا القائمة.

زيادة متوقعة في أعداد السياح الروس خلال الموسم الشتوي

أكد سامح جمعة، الخبير السياحي بالبحر الأحمر،  لـ"تليجراف مصر"، أن هناك توقعات بزيادة الرحلات الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر خلال الموسم الشتوي القادم. 

وأشار جمعة إلى أن كبرى شركات السياحة الروسية أخطرت وكلاءها في البحر الأحمر بزيادة حجم رحلات الطيران العارض إلى شرم الشيخ والغردقة، مع إضافة سبع مدن مغادرة جديدة من روسيا، ليصل عدد المدن الروسية إلى 12 منطقة، وذلك تلبية للطلب المتزايد من السياح الروس لقضاء إجازة الشتاء في البحر الأحمر وشرم الشيخ.

وأوضح سامح جمعة أن الروس يعتبرون من أهم الجنسيات المتواجدة في الغردقة، بالإضافة إلى المقيمين بشكل دائم في المدينة، مما يعزز من مكانة الغردقة كوجهة سياحية مفضلة.

search