الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

أبو الدهب: حسام حسن لن يستدعي حجازي مجددًافي معسكرات المنتخب

حجازي وحسام حسن

حجازي وحسام حسن

هيثم موسى

A A

علق نجم النادي الأهلي السابق محمود أبو الدهب، على الأزمة التي نشبت بين أحمد حجازي، مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وحسام حسن، المدير الفني للفراعنة، خلال مباراة كاب فيردي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

أكد أبو الدهب، في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق على فضائية TeN، أن حسام حسن لن يستدعي أحمد حجازي مجددًا للمنتخب في المعسكرات المقبلة. 

وأوضح أن السبب في ذلك هو ما بدر من حجازي خلال مباراة الرأس الأخضر، حيث نشبت مشادة بينه وبين أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، بالإضافة إلى ما نشره اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام.

وأضاف أبو الدهب أن محمد عبد المنعم أربك حسابات الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، بعد رفضه التواجد في المعسكر بسبب ارتباطه بفريقه الجديد نيس الفرنسي. مما جعل حسام حسن يواجه أزمة دفاعية قبل مباراة الرأس الأخضر.

حجازي يكشف سبب خروجه من معسكر المنتخب

من جانب آخر، كشف أحمد حجازي، لاعب نيوم السعودي ومنتخب مصر، عن سبب خروجه من معسكر المنتخب الذي يقام حاليًا استعدادًا لمواجهة بوتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

قال حجازي عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام: “لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم”. 

وأضاف: “ردًا على موقف مباراة أمس، لم أعتذر أيضًا على المشاركة، والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وعلى مرأى ومسمع من الجميع”.

وتابع حجازي: “على مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية، لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائمًا مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني”.

استشارة المدير الفني

في ذات السياق، قال مصدر إن حسام حسن استشار جهازه الفني بشأن إمكانية إشراك أحمد حجازي بديلاً لرامي ربيعة الذي أصيب في الدقيقة 75 من اللقاء. 

وأكد طارق سليمان، المدرب العام للفراعنة، للعميد أن المنتخب كان متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة، مما جعل حجازي يوافق على النزول إلى الملعب.

ومع ذلك، اعتبر حجازي تعليق طارق سليمان بشأن ضمان نتيجة المباراة مزعجًا، ورأى فيه تقليلاً من قدراته كقائد للمنتخب الوطني بعد محمد صلاح الذي يحمل شارة القيادة. 

بناءً على ذلك، رفض حجازي المشاركة في المباراة، مفضلًا عدم النزول بدلاً من زميله المصاب رامي ربيعة.

search