الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

أحمد عيد في المنتخب.. ماذا تقول "المقارنة" مع عمر كمال؟

عمر كمال عبدالواحد

عمر كمال عبدالواحد

A A

أثار اختيار المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، الجدل بعد استدعاء أحمد عيد، المدافع الأيمن لفريق المصري البورسعيدي، دونا عن لاعبين آخرين في نفس مركزه ويملكون أرقاما أفضل منه، وعلى رأسهم عمر كمال، لاعب الأهلي.

أحمد عيد استدعي إلى معسكر مصر، أمس السبت، لاستكمال قائمة الفراعنة بعد إصابة الثنائي عمر مرموش ومصطفى محمد أمام كاب فيردي، وخروجهما من معسكر الفريق قبل السفر إلى بوتسوانا.

تظهر أرقام عمر كمال، لاعب الأهلي، تفوقه على أحمد عيد المستدعى إلى منتخب مصر، استعدادًا لمواجهة بتسوانا، كما يظهر التقرير. 

أحمد عيد 

أحمد عيد خاض 9 مباريات في الدوري بالموسم الماضي، منهم 6 أساسيا، ولم يتمكن اللاعب من التسجيل في أي منها، فيما قدم تمريرتين حاسمتين، وخرج الفريق بشباك نظيفة في مواجهة وحيدة خلال مشاركته، ومعدل تدخلات ناجحة يصل إلى 1.4 لكل مباراة، بينما يصل معدل فوزه في الالتحامات إلى 4.4 التحام لكل لقاء.

أحمد عيد بعد الانضمام للمنتخب

عمر كمال 

في المقابل، لعب عمر كمال في الموسم الماضي مع الأهلي ومودرن سبورت 28 مباراة، شارك كأساسي في 19 لقاء منهم، استطاع المساهمة في 13 هدفًا، بواقع تسجيل 6 أهداف، وصناعة 7 آخرين، وخرج الفريق في 4 مناسبات بشباك نظيفة خلال تواجده.

وتصل معدل التدخلات الناجحة لكمال إلى 1.3 تدخلًا لكل مباراة، فيما وصل معدل فوزه في الالتحامات إلى 3.9 التحامًا للمباراة.

الخرائط الحرارية للثنائي

الخريطة الحرارية لعمر كمال
الخريطة الحرارية لأحمد عيد

تلخص الخرائط الحرارية مشاركات الثنائي على أرض الملعب خلال الموسم الماضي، إذ تُظهر الخرائط تغطية كمال لأجزاء أكثر على أرضية الملعب؛  بفعل مشاركاته في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، إضافة إلى مركز الجناح.   

كمال يتفوق في الخبرات الدولية 

بالحديث عن الخبرات الدولية، فقد خاض عمر كمال 22 مباراة رفقة المنتخب الأول، تمكن من تسجيل هدفًا وتقديم تمريرتين حاسمتين، بينما ستكون مواجهة بوتسوانا المقبلة الأولى في سجل أحمد عيد رفقة المنتخب الأول، إذا شارك في اللقاء.

search