الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية

 وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

بدأت اليوم، أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الدولية التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، بما في ذلك المدارس الدولية الحكومية (IPS) ومدارس النيل المصرية الدولية.

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، بزيارة تفقدية إلى مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول. 

ووجه "عبد اللطيف" بضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية لضمان نظافة محيط المدرسة وتخصيص أفراد أمن لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

شملت زيارة الوزير تفقد عدد من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث اطمأن على جاهزيتها لاستقبال الطلاب. 

كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وفصول الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وحرص الوزير على التأكد من إجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، وأجرى نقاشاً مع الطلاب حول استعدادهم للعام الدراسي الجديد وتحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

من جهة أخرى، أكدت مدارس النيل المصرية الدولية جاهزيتها للعام الدراسي الجديد بعد تنسيق مع إدارات المدارس الـ14 المنتشرة في الجمهورية، بما في ذلك القاهرة الكبرى ومحافظات بورسعيد، دمياط الجديدة، مدينة السادات، المنيا، أسيوط الجديدة، طيبة بالأقصر، قنا، وأسوان الجديدة.

بلغ عدد الطلاب هذا العام 10,698 طالبًا وطالبة، مع تدريب 1,286 معلمًا ومعلمة، بما فيهم 170 متعاقدًا جديدًا. شملت التدريبات أساليب التدريس الحديثة وآليات التقييم المتقدمة لتحسين جودة التعليم.

كما تم تنفيذ أعمال الصيانة ورفع كفاءة المدارس لضمان بيئة تعليمية مثالية، مما يعزز العملية التعليمية ويلبي تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

search