الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

21.5 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر

وزير الاستثمار خلال لقاء مع المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا

وزير الاستثمار خلال لقاء مع المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا

ولاء عدلان

A A

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب إن حجم الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر حتى يونيو الماضي بلغ 21.5 مليار دولار.

وأضاف الخطيب، خلال لقائه مع المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا جون همفري، أن هذه الاستثمارات تتوزع على عدة قطاعات رئيسية مثل البترول والخدمات المالية والاتصالات والصناعة.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة تعتبر من أبرز الشركاء التجاريين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي حوالي 2.8 مليار جنيه إسترليني.

وأوضح الوزير أن بريطانيا تعتزم زيادة تعاونها مع مصر هذا الشهر من خلال تنظيم لقاءات مع مسؤولين حكوميين ورجال أعمال بريطانيين، بهدف اطلاعهم على أحدث مستجدات الإصلاح الاقتصادي في مصر وفرص الاستثمار المتاحة، خاصة في قطاعات التكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الرقمي والطاقة المتجددة واللوجستيات.

وأكد الخطيب أن مصر تتبنى إجراءات فعالة لتحفيز الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين.

من جانبه، رحب جون همفري بزيارة الخطيب، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر واستغلال الفرص المتاحة للشركات البريطانية للتواجد في السوق المصرية كنقطة انطلاق إلى أسواق المنطقة ودول القارة الأفريقية.

ووفقًا لبيان وزارة الاستثمار، عقد الخطيب مع الوفد البريطاني اجتماعًا مائدة مستديرة بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والسفير البريطاني لدى القاهرة جاريث بايلي.

search