الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:05 ص

غياب نيمار يدفع جيسوس لاستبعاده من قائمة الهلال المحلية

نيمار

نيمار

A A

كشفت تقارير صحفية عن توجه البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني لنادي الهلال السعودي، إلى رفع اسم النجم البرازيلي نيمار من قائمة الفريق المحلية، مع الإبقاء عليه ضمن القائمة الآسيوية التي سيشارك بها النادي في المسابقات القارية.

نيمار تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة، وذلك أثناء مشاركته مع منتخب البرازيل في مباراة ضد منتخب أوروجواي، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي أقيمت يوم 19 أكتوبر الماضي.

الإصابة القوية تسببت في غياب النجم البرازيلي عن الملاعب منذ ذلك الحين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن المدير الفني خورخي جيسوس يخطط لإدراج نيمار في القائمة الآسيوية فقط للفريق، مع إبقاء زميله البرازيلي رينان لودي في كل من القائمة المحلية والقارية. 

هذه الخطوة تعكس الرغبة في توفير أفضل الخيارات الفنية للفريق في البطولات المحلية والآسيوية، وسط استمرار غياب نيمار عن المشاركة.

غياب نيمار

غياب نيمار الحالي ليس الأول منذ انضمامه للهلال، فقد غاب النجم البرازيلي لفترات طويلة منذ انتقاله إلى الدوري السعودي، حيث بلغت مدة غيابه حتى الآن 355 يومًا، ما يعادل عدم مشاركته في 51 مباراة رسمية للفريق. 

اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لم يشارك سوى في 5 مباريات فقط مع الهلال منذ انتقاله من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفي الوقت الحالي، يخضع نيمار لبرنامج تأهيلي مكثف بعد أن أجرى الفحوصات الطبية اللازمة، حيث تشير التقارير إلى أن عودته إلى الملاعب قد تستغرق شهرين آخرين، لاستكمال فترة التعافي والعودة إلى المشاركة مع الفريق في المسابقات المقبلة.

search