الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:03 ص

3 خيارات للمحرك.. "كوبرا" تطرح الكروس أوفر الجديدة Terramar

سيارة كوبرا Terramar

سيارة كوبرا Terramar

إسلام عزام

A A

طرحت شركة "كوبرا" سيارة  Terramar الكروس أوفر الجديدة كليًا بقوة 268 حصانًا، والتي تعد النسخة الفارهة من طراز تيجوان. 

سيارة كوبرا Terramar

مواصفات سيارة كوبرا Terramar 

وتأتي السيارة بعدة خيارات للمحرك، الخيار الأول: محرك 1.5 لتر تربو مع نظام هجين، يولد قوة 148 حصانًا، مع صندوق سرعة ديول كلاتش من 7 سرعات.

الخيار الثاني يأتي بمحرك 2.0 لتر تربو بقوة تتراوح بين 201 إلى 268 حصانًا، مع صندوق سرعة ديول كلاتش، و يمكن لهذه النسخة قطع مسافة تصل إلى 100 كم بالقوة الكهربائية فقط.

سيارة كوبرا Terramar

الخيار الثالث: محرك 2.0 لتر تربو دون أي نظام هجين، و تولد قوة تتراوح بين 201 حصان، وتصل إلى 261 حصانًا حسب الفئة، وصندوق سرعة ديول كلاتش من 7 سرعات، مع دفع كلي للعجلات.

وجهزت السيارة بنظام التعليق المتكيف DCC، ونظام توجية متكيف، وفرامل رياضية. 

سيارة كوبرا Terramar

التصميم الخارجي 

جهزت السيارة بمصابيح Matrix LED أمامية بتصميم رياضي، وتصميم يشبه سيارات كوبرا المطروحة مؤخرًا، مع تصميم رياضي للصادم، و شبكة كبيرة تسيطر على الواجهة بشكل شبه كامل.

ومن الجوانب تظهر خطوط تصميم مقاربة للغاية من الجيل الجديد من تيجوان، مع مرايا جانبية رياضية، ومقابض أبواب تقليدية، و عجلات رياضية ضخمة بقياسات تصل إلى 20 بوصة.

سيارة كوبرا Terramar

أما من الخلف، فتظهر مصابيح LED نحيفة تمتد بعرض السيارة بالكامل، مع شعار كوبرا مضيء بالمنتصف، و تصميم رياضي للصادم الخلفي، مع مشتت هواء ضخم، و ثلاث فتحات للعادم على كل جانب. 

المقصورة الداخلية 

جهزت السيارة بشاشة وسطية قياس 12.9 بوصة، وشاشة سائق 10.25 بوصة، مع النسخة الأحدث من نظام التشغيل.

سيارة كوبرا Terramar

تتميز السيارة بنظام صوتي جديد Sennheiser من 12 سماعة، وعجلة قيادة ومقاعد رياضية، مع إضافة لمسات باللون البرونزي في جميع جوانب المقصورة، وسقف بانورامي. 

search