الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:36 ص

حلوى المولد.. "التموين" توفر سكرها وتبيعها مخفضة "أونلاين"

حلوى المولد

حلوى المولد

جهاد سداح   -  

A A

قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن ويكفى لمدة 13 شهرا، وهناك استقرار في أسعاره بسبب زيادة المعروض، مع تنسيق دائم لضمان توفيره بكميات كبيرة في الأسواق خصوصا لمنتجي حلوى المولد النبوي.

أضاف كمال،  في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أن وزارة التموين أبرمت بروتوكولات تعاون مع الشركات المنتجة لحلوى المولد، يهدف إلى توفيرها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين مقارنة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

أشار إلى طرح كميات كبيرة من الحلوى مختلفة الأنواع والأحجام؛ لتناسب كل الأذواق والطبقات الاجتماعية، بالإضافة إلى زيادة تنشيط حركة التجارة والصناعة المحلية.

كشف كمال عن 15 معرضا لبيع الحلوى في كل أنحاء الجمهورية، ويمكن شرائها من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالوزارة، موكدًا استمرار “التموين” في إطلاق المبادرات والمعارض في المناسبات الاجتماعية والدينية، لتوفير كل السلع بأسعار مخفضة.

أكد المتحدث باسم وزارة التموين، نجاح معارض الوزارة وإقبال المواطنين الشديد عليها، مثل “أهلا رمضان” و"أهلا مدارس" و"الأوكازيون الصيفي"، مشيرا إلى وجود تخفيضات لحلوى المولد هذا العام تصل إلى 20%، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى.

أشار إلى أن كمية حلوى المولد النبوي المطروحة في الأسواق وتبلغ 30 طنا، قابلة للزيادة وفق حالة الطلب عليها المواطنين.

نفى كمال لـ"تليجراف"، وجود أي مشاكل في توفير السكر للمحال التجارية والشركات الصناعية المسؤولة عن تصنيع حلوى المولد للمواطن المصري.

ومن جانبه، أوضح رئيس الشركة العامه لمخابز القاهره الكبرى التابعة لوزارة التموين، علي أشرف، أن كميات الحلوى المقرر طرحها، مصنوعة من أجود الخامات وبأسعار متميزة ملائمة لكافة شرائح المجتمع.

وأكد رئيس الشركة، أن الأسعار تبدأ من 115 جنيها للكيلو، بخصم يتراوح بين 10 و20% في المنافذ عن الأسعار بالسوق الحرة، بالإضافة إلى 15 معرضا تابعا للشركة بمحافظتى القاهره والجيزة.

أسعار حلوى المولد النبوي بالمنافذ التموينية

وخلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "تليجراف مصر"أسعار حلوى المولد النبوي لعام 2024 بالمنافذ التموينية، بحسب وزارة التموين:

علبة حلوى سادة وزن 1 كيلو حرام بسعر 115 جنيها.

علبة حلوى سادة لوكس وزن 1 كيلو جرام بسعر 145 جنيه.

علبة حلوى سادة لوكس وزن 2 كيلو جرام بسعر 285 جنيه.

علبة حلوى سادة لوكس وزن 3 كيلو جرام بسعر 485 جنيها.

علبة حلوى سادة لوكس وزن 5 كيلو جرام بسعر 825 جنيه.

علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 2 كيلو بسعر 450 جنيه.

علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 3 كيلو بسعر 675 جنيها.

علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 5 كيلو بسعر 1100 جنيها.

وكانت هيئة السلع التموينية قد تعاقدت أواخر شهر مايو الماضي على شراء 250 ألف طن سكر خام، تصل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024 ليكون إجمالي الكميات التي تم شراؤها من السكر الخام لتعزيز أرصدة البلاد من السكر 750 ألف طن، من مايو حتى أكتوبر 2024.

search