الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:28 ص

"خرف الزوجة" أنهى سعادتهما.. بريطانيان يوقعان "عقد الموت"

زوجان بريطانييان يوقعان عقدًا للانتحار

زوجان بريطانييان يوقعان عقدًا للانتحار

داليا أشرف

A A

سجل مهندس سابق في سلاح الجو الملكي البريطاني وزوجته “عقد الموت”، ليصبحا أول زوجين بريطانيين يستخدمان حجرة انتحارية مزدوجة، وفقًا لـصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اتخذ بيتر وكريستين سكوت، المتزوجان منذ 46 عامًا، هذا القرار بعد أن تم تشخيص إصابة الزوجة البالغة من العمر 80 عامًا، بالخرف الوعائي في مرحلة مبكرة قبل عدة أسابيع.

يرغب الزوجان في السفر إلى سويسرا ليموتا بين ذراعي بعضهما البعض في كبسولة الموت، المعروفة باسم "ساركو"، بمناسبة نهاية زواجهما الطويل والسعيد بسبب المرض.

بعد جلسة عائلية عاطفية شارك خلالها الزوجان مخاوفهما من المعاناة لسنوات من العجز داخل هيئة الخدمات الصحية، وفقدان منزلهما ومدخراتهما لدفع تكاليف الرعاية، قال أبنائهما إنهما سيحترمون خيارهما.

الزوجان اللذان لديهما ستة أحفاد، يقومان الآن بالتسجيل في The Last Resort، وهي منظمة مقرها سويسرا تقدم المساعدة في الموت داخل “ساركو”، والتي تم الكشف عنها في يوليو.

قال بيتر، “لقد عشنا حياة طويلة وسعيدة وصحية ومُرضية ولكننا هنا في سن الشيخوخة وهذا لا يفعل أشياء لطيفة لك”.

أضاف الزوج، "إن فكرة مشاهدة التدهور البطيء لقدرات كريس (زوجته) العقلية بالتوازي مع تدهوري الجسدي هي فكرة مروعة بالنسبة لي".

تابع، "من الواضح أنني سأهتم بها إلى حد أنني لا أستطيع ذلك، لكنها قامت برعاية ما يكفي من الأشخاص المصابين بالخرف خلال حياتها المهنية لتصر على أنها تريد أن تظل مسيطرة على نفسها وحياتها، إن المساعدة على الموت تمنحها هذه الفرصة ولا أريد الاستمرار في العيش بدونها".

search