السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

مصطفى مدبولي: مصر تُدعم الزراعة وتحسين السلالات الحيوانية

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر من أعلى دول العالم في تصدير الموالح وإنتاجها، مؤكدا أن المنتج المصري على مستوى عالي.

المشروعات الزراعية

وأعرب رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم السبت، عن سعادته لزيارته لمنطقة النوبارية والعامرية، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري والاستدامة ستنمو من خلال قطاعات الزراعة والاتصالات وغيرها.

التنوع في اللحوم

وأضاف، أن مصر مشهورة بالتنوع في اللحوم، مشيرا إلى أن مركز التلقيح الاصطناعي يعمل علي تحسين السلالات الجديدة لرؤوس الماشية المحسنة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه قام بزيارة مزرعة الفراولة والبروكلي للتصدير، مشيرا إلى أن المزرعة تطبق أيضا نظم الري الحديثة، الفدان يستهلك ٦ آلاف متر مياه في السنة، علي الرغم أن النظم القديمة كانت تستخدم ١١ ألف متر مياه سنويا للفدان.

جولة تفقدية

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، يرافقه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد.

مركز التلقيح الاصطناعي

ويعد مركز التلقيح الاصطناعي، هو الأكبر في الشرق الأوسط، التابع لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة، ومقره منطقة العامرية بالإسكندرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتحسين السلالات لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من اللحوم والألبان، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

search