الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 ص

ملكات جمال العالم في أحضان الكرنك (صور)

ملكات جمال العالم في الكرنك

ملكات جمال العالم في الكرنك

الأقصر-احمد العطيفي

A A

استقبلت معابد الكرنك، اليوم الأحد، 35 ملكة من ملكات جمال العالم من جنسيات مختلفة، واللاتي حرصن على التقاط الصور التذكارية وسط معالم المعبد.

وقال مدير معابد الكرنك الطيب غريب، أن ملكات جمال العالم اللاتي زرن العبد جئن من عدة دول  مثل “الأرجنتين، فلندنا، المجر، مصر، الجزائر، سنغافورا، الفلبين، نيجيريا، روسيا، أوكرانيا”، ضمن جولى سياحية كاملة داخل المناطق والمعالم الأثرية بالأقصر ومنها معابد الكرنك. 

ملكات جمال في معابد الكرنك

وأضاف الطيب الغريب، أن ما أكثر ما لفت انتباه ملكات الجمال وأثار إعجابهن كان صالة الأعمدة الكبرى وسط معابد الكرنك بسبب مابها من عدد كبير من الأعمدة وارتفاعات شاهقة وألوان زاهية، خاصةً عقب مشروع الترميم الأخير الذى تم تحت رعاية وزاره السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار، ونتائجه التى أذهلت العالم، حيث انبهرن بأن هذه الألوان باقية منذ أيام قدماء المصريين، أى قرابة 2600 عام على أقل تقدير، وكان الاستفسار الأهم والأشهر هو كيف تم بناء هذه الأعمدة والدعامات فى هذا الوقت دون إمكانات حقيقية. 

في حب مصر

وقالت إحدى ملكات الجمال وهى من دولة الفلبين، إنها كانت تحلم بزيارة مصر بسبب الصور التى كانت تراها على شاشات التليفزيون، وسعدت كثيرًا بتحقيق هذا الحلم. 

وقالت ملكه أخرى إنها معجبة بطبيعة المصريين، حيث حس الفكاهة وكرم الضيافة، وهو ما لمسته تحديدًا خلال إقامتها بأحد الفنادق الشهيرة بالأقصر، وما لمسته هناك من تعاون وحسن استقبال وكرم ضيافة. 

في نهاية الرحلة، قامت ملكات الجمال بالدوران حول الجعران المقدس خاصةً بعد سماعهن بأنه يجلب الحظ السعيد ويحقق الأمنيات الطيبة.     

search