الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:25 ص

الصحة: ضخ 271 صنفًا من نواقص الأدوية خلال أسبوع

أدوية

أدوية

نيفين عبد الغني

A A

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة حسام عبدالغفار، أن الوزارة تتابع مع هيئة الدواء يوميًا مستجدات أزمة الأدوية، مشيرًا إلى أنه خلال أسبوع تم ضخ أكثر من 271 صنفًا من الأدوية غير المتوافرة في الصيدليات.

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ويذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هذه الأدوية عبارة عن مضادات حيوية وإنسولين ومضادات الالتهاب وأدوية القلب وأدوية المعدة والغدة الدرقية وعلاج الأورام.

أزمة نواقص الأدوية

وأشار إلى أن صيدليات الإسعاف يوجد بها الأدوية التي لم تتاح بكميات كبيرة في الصيدليات الأخرى، وهو ما يؤدي إلى نوع من الازدحام بها، مؤكدًا أن ضخ الأدوية يتم بشكل يومي ما سيقلل من أزمة الازدحام خلال الفترة المقبلة.

وعن الدعم المقدم للسودان، أكد أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية هي علاقة تكامل حتى بعيدًا عن الأزمات، ومصر لها بعد أفريقي مهم، ما يجعلها توفر الكثير من القوافل الطبية والأدوية والأطباء للأشقاء في السودان وتقدم العديد من الخدمات الوقائية لأمراض الكوليرا وتطعيمات الأطفال ومكافحة نواقل الأمراض بشكل عام.

وعن المشروع القومي للتنمية البشرية، أكد عبد الغفار أن هذا المشروع هو استثمار في بناء قدرات الإنسان المصري من الناحية الصحية والاجتماعية والرياضية والثقافية وتوفير فرص العمل وإكساب المهارات وتأهيلهم لسوق العمل وتطويرهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة بهدف إعادة بناء الهوية المصرية الأصيلة.

search