الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:58 ص

"فولفو" تلغي خطة التحول الكامل لصناعة السيارات الكهربائية

جيم روان

جيم روان

إسلام عزام

A A

سارت شركة "فولفو" على خطي "مرسيدس" في إلغاء التحول الكامل لصناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030. 

وأكدت شركة "فولفو" إلغاء هدفها القريب الأجل المتمثل في بيع السيارات الكهربائية فقط، موضحة أن سياسية التصنيع والبيع ستكون "عملية ومرنة" وسط ظروف السوق المتغيرة وتباطؤ الطلب، بحسب بيان نشرته الشركة عبر موقعها الإلكتروني. 

كانت "فولفو"، المملوكة لشركة جيلي القابضة الصينية، من بين شركات صناعة السيارات العريقة الأولى التي وعدت بالتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية.   

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات، جيم روان إن  السيارة الكهربائية توفر تجربة قيادة فائقة وتزيد من إمكانيات استخدام التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين تجربة العملاء بشكل عام

وأضاف  أن التحول إلى الكهرباء لن يكون خطيًا، وأن العملاء والأسواق تتحرك بسرعات مختلفة، وستكون خطط الشركة مرنة لمواكبة هذا التحول. 

مرسيدس تؤجل خطط التحول الكامل للسيارات الكهربائية 

 

وأعلنت شركة "مرسيدس بنز الألمانية" عن السعي لتطوير محركات بنزين جديدة متطورة ومناسبة للمستقبل، مؤكدة أن تلك المحركات سوف تقدم بنظام هجين"هايبرد".

وأشارت الشركة في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أن حجم هذه الاستثمارات قد يتخطى 22 مليار دولار.

وأكد البيان تأجيل خطط التحول بالكامل لإنتاج سيارات كهربائية فقط من عام 2030 إلى 2039، وتقليل هدف مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 50% فقط من مبيعات الشركة الألمانية، مع مرونة خطط البيع بحسب السوق العالمي وفق البيان.

search