الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

"طائرة خاصة" تهدد بإلغاء مباراة مصر وبوتسوانا غدا

المنتخب الوطنى

المنتخب الوطنى

محمد فتحى

A A

تلوح أزمة في الأفق قبل ساعات من مباراة منتخب مصر لكرة القدم مع بوتسوانا، تهدد بإلغاء اللقاء المجدول ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، بسبب عدم عودة الطائرة الخاصة التي من المفترض أن تنقل الفريق المضيف من موريتانيا إلى بلادهم.

ووفقا لمصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، فإن منتخب بوتسوانا مازال عالقا في موريتانيا بانتظار العودة إلى بلاده، من أجل مواجهة منتخب مصر غدا الثلاثاء. 

قال المصدر إلى “تليجراف مصر”، إن منتخب بوتسوانا تدرب أمس الأحد على ملعب “شيخا ولد بيديا” في موريتانيا، وينتظر وصول الطائرة الخاصة التي تعود بهم إلى العاصمة جابورون.

ومقرر أن تقام مباراة مصر وبوتسوانا على ملعب الأخير بمدينة فرانسيس تاون، والتي تبعد عن العاصمة البوتسوانية جابورون قرابة 400 كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، ويطلق عليها عاصمة الشمال، وهي من أكبر المدن السياحية في بوتسوانا.

تصنيف منتخب بوتسوانا قبل مواجهة مصر 

يحتل منتخب بوتسوانا المركز 145 عالميا في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بينما يحتل منتخب مصر المركز 35 عالميا.

 وصول البعثة

وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى مدينة فرانسيستوون بدولة بوتسوانا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعد رحلة طيران شاقة امتدت لما يقرب من 9 ساعات كاملة.

وتوجه أفراد البعثة إلى مقر إقامة الفريق بمدينة فرنسيستوون، وتناول الجميع وجبة العشاء، ثم توجهوا إلى غرفهم للخلود للنوم.

search