الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

بحد أدنى 50%.. بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدا

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة

إيمان فكري

A A

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني، في استقبال رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفون  من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، غدا الثلاثاء، وحتى يوم الخميس المقبل.

جاء الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمي والأدبي 205 درجات أي بنسبة 50 %، بعدد 100 ألف و561 طالبا للشعبة العلمية، والشعبة الأدبية 20976 طالبا، ليكون إجمالي طلاب المرحلة الثالثة 121537 طالبا.

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه بالنسبة لنتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

كان مكتب التنسيق، بدأ في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس الماضي ولمدة سبعة أيام انتهت الأربعاء الماضي 4 سبتمبر، بشأن تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولى والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر، والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات، والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

search