الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

احتجزوا "أجنبي" وطلبوا أموالا من صديقه بالقاهرة.. وصلتهم الشرطة

المتهمين

المتهمين

محمود رفاعي

A A

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، القبض على 3 أشخاص، لاحتجازهم عامل أجنبي وإكراهه على التوقيع على إيصال أمانة بمنطقة الدرب الأحمر.

تلقى قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"-مقيم بدائرة القسم، بتلقيه اتصال من صديقه "يحمل ذات الجنسية" طالبه فيه بتدبير مبلغ مالي، بسبب احتجاز ملاك محل عمله له واتهامه بسرقة أموال منهم.

توجهت قوات أمنية إلى العنوان الذي أبلغ إلى صديق المحتجز، ملك أحد الخاطفين، وهناك 3 أشخاص مرتكبي الواقعة وبصحبتهم المجنى عليه، وبحوزتهم “إيصال أمانة مزيل ببصمة المحتجز” والهاتف المحمول الخاص به، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبسؤال المخطوف أنكر ما نسب إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

توقيع إيصالات أمانة

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على المتهمين بخطف سيدة وإكراهها على توقيع إيصالات أمانة في منطقة عين شمس.

تلقى قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من سائق مقيم بدائرة القسم يفيد باختطاف ابنته من قبل بعض الأشخاص بسبب خلافات مالية بينهم وبين شقيقتها، التي تقيم في محافظة القليوبية ولها "معلومات جنائية".

في وقت لاحق، تلقت الأسرة اتصالاً من الابنة المختطفة تخبرهم بإطلاق سراحها وتركها في منطقة عين شمس.

وأوضحت المجني عليها أنها كانت تستقل سيارة أجرة "ميكروباص" برفقة رجل وسيدتين، قبل أن تُفاجأ بإحدى السيدات تقيدها وتستولي على هاتفها، ثم يأخذونها إلى إحدى الشقق السكنية في القاهرة، حيث تم إجبارها على توقيع إيصالات أمانة بعد أن طُلب منها استدعاء شقيقتها لتسوية الخلافات المالية بينهم.

من خلال التحريات، تمكنت الشرطة من تحديد وضبط الجناة، وهم مالك صيدلية "له معلومات جنائية"، وزوجته، وسيدة أخرى تعمل لديه.

تم العثور بحوزة المتهم الرئيسي على إيصالات الأمانة، حيث اعترف بارتكابه الجريمة بالتعاون مع المتهمتين الأخريين بسبب خلافات مالية مع شقيقة المجني عليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين.

search