الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

موعد ثابت.. "التعليم" تكشف طريقة صرف مقابل الحصص الزائدة للمدرسين

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، الكتاب الدوري رقم (3) لتنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة، وكذلك المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم.

وأكدت وزارة التعليم في بيان لها، أنه يأتي حرصًا من الوزارة على تيسير إجراءات الصرف ولحصولهم على مستحقاتهم المالية مقابل أداء الحصص فى أسرع وقت ممكن، وإلحاقًا بالكتاب الدورى رقم (2) بتاريخ 12/ 8/ 2024، بشأن إجراءات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد2024-2025.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم تدبير الاعتماد المالي بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة، ثم يتم تحويل المستحقات محل الكتاب الدورى إلى المديريات التعليمية المختصة والتي تقوم بدورها بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كاف.

كما نصّ الكتاب الدوري على أن يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذى تم أداؤه فعليًا، سواء بمعرفة المستعان بهم للعمل بالحصة أو المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم، في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.

ويتم رفع جدول الحصص الفعلي المشار إليه في هذا الكتاب الدوري بعد اعتماده من مديري المدارس إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة، والذى يقوم بدوره باعتماد الجدول وإحالته إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية بالإدارة للصرف، على أن يراعى صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه.

والجدير بالذكر أنه تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها، كما تم زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

search