الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:19 ص

50 مليون وصفة "إلكترونية" لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

الدكتور احمد السبكي

الدكتور احمد السبكي

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، إن الهيئة أنشأت 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، منذ إطلاقه قبل 5 سنوات.

أضاف السبكي، خلال لقاء نائب رئيس شركة “هواوي إنتربريس مصر”، إيريك تشوانج، لبحث التعاون، أنه جرى ميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست “بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء والسويس وأسوان”.

نظام التأمين الصحي الشامل

كشف إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة الكترونيًا، فضلًا عن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية الذكية في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، والاستفادة منها بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية.

الخدمات الالكترونية والحلول الرقمية

وقدمت “هواوي إنتربريس مصر”، خلال اللقاء، عرضا عن أبرز حزم الخدمات الإلكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، سواء التجهيزات أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها تطوير مفهوم الرعاية الصحية الرقمية.

رقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

أوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن أبرز مجالات التعاون، رقمنة الخدمات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، والاستفادة من خبراتهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية فضلًا عن تناقل الخبرات في مجال التدريب.

search