الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

3 أيام.. قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة في هذا الموعد

قطع المياه في القاهرة الجديدة

قطع المياه في القاهرة الجديدة

محمود كمال

A A

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير روافع المياه ومحطة التنقية، في إطار الجهود المبذولة لتحسين منظومة المياه في مدينة القاهرة الجديدة.

وأوضحت الوزارة، إن المشروع يتضمن ربط المرحلة الثانية بالخط الناقل للمياه، مما يضيف طاقة إضافية قدرها 500 ألف متر مكعب يوميًا، بدءًا من المأخذ الرئيسي في المعادي وحتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة.

قطع المياه عن عدة مناطق

وأضافت الوزارة خلال بيان، أن هذا التوسع يتطلب قطع المياه عن عدة مناطق في المدينة خلال فترة تنفيذ المشروع، والتي تبدأ من الساعة السابعة مساءً يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، وتنتهي الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 

وبحسب الوزارة، فإن المناطق المتأثرة بقطع المياه تشمل: الامتداد الشرقي بالكامل، الرحاب 2، دار مصر القرنفل، اللوتس، المستثمرين الشمالية والجنوبية، النرجس، القطاعين الثالث والرابع بمركز المدينة، جاردينيا، المنطقة الصناعية، الأندلس (دار مصر، سكن مصر، جنة).

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز المدينة، أن فترة انقطاع المياه ستُستخدم أيضًا في تنفيذ جزء من خطة الإحلال والتجديد لبعض المحابس في المناطق المتأثرة. 

وطلب رئيس جهاز المدينة من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وفي حال الحاجة إلى سيارة مياه عذبة، يمكن الاتصال على الخط الساخن (15100).

search