الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

"عملية حاسمة".. الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة شرق أوكرانيا

الجيش الروسي يسيطر على بلدة ميمريك في دونيتسك

الجيش الروسي يسيطر على بلدة ميمريك في دونيتسك

حبيبة وائل   -  

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، تحقيق الجيش الروسي تقدمًا ملحوظًا في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا، حيث تمكنت القوات الروسية من السيطرة على بلدة جديدة تُدعى ميمريك.

في بيان رسمي، ذكرت الوزارة أن "القوات تمكنت من خلال عمليات نشطة وحاسمة، من تحرير قرية ميمريك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة أن "العمليات شملت استهداف تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق كالينوفو وميخائيلوفكا وروزوفكا ودروزبا"، مؤكدةً أنه "تم صد 8 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، حيث تكبّد العدو خسائر تقدر بـ560 جنديًا، بالإضافة إلى تدمير 4 مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات، وعدد من المدافع".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة الماضي، بأنها تمكّنت من السيطرة على 7 بلدات خلال الأسبوع السابق، آخرها بلدة زورافكا في شرق أوكرانيا، كما أكدت الوزارة يوم الخميس الماضي أن قواتها قد استولت على قرية "زافيتني" في نفس المنطقة. وفقًا ل"سكاي نيوز".

تتواصل الأنباء حول تقدم القوات الروسية، حيث أعلنت الوزارة عن السيطرة على بلدتي كارلوفكا وبريتشيستوفكا في دونيتسك، وذلك بعد يوم واحد فقط من استعادة السيطرة على بلدة ميمريك.

في سياق متصل، حققت القوات الروسية تقدمًا ملحوظًا خلال شهر أغسطس الماضي، حيث سجلت زيادة بمعدل تجاوز 15 كيلومترًا مربعًا في اليوم، معظمها في منطقة دونيتسك.

search