الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

قبل مواجهة مصر.. بتسوانا تُعيد للأذهان أزمة الفراعنة وتشاد

منتخب مصر

منتخب مصر

هادي حازم

A A

يعيد تأخر منتخب بوتسوانا في الوصول إلى بلاده من أجل خوض مباراة أمام منتخبنا الوطني غدًا، للذاكرة ذكرى موقف مشابه حدث مع منتخب تشاد أمام نظيره المصري، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويسابق المنتخب البوتسواني الزمن من أجل العودة إلى بلاده من أجل اللحاق بمواجهة الفراعنة، المقرر لها غدًا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

وطلب الاتحاد البوتسواني من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل المواجهة، نظرًا لضيق الوقت.

أزمة منتخب تشاد

بالعودة لعام 2015؛ كان منتخب تشاد على موعد مع مضيفه المنتخب الوطني، في إطار المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018.

وبسبب مشكلة في إجراءات الطيران الخاصة بتشاد؛ تأخر سفر بعثة المنتخب إلى مطار برج العرب، لتصل الطائرة الحربية التي كانت تقل بعثة الفريق الضيف قبل المباراة بأقل من ساعتين فقط.

وطالب مسؤولو المنتخب التشادي بتأجيل المباراة من أجل الحصول على قسط من الراحة، ولكن طلبهم قوبل بالرفض من مراقب المباراة، خصوصًا أن يوم إقامة المباراة كان الأخير في الأجندة الدولية.

مصر تعبر تشاد

اللقاء أقيم في موعده، في السادسة والنصف مساء، على استاد برج العرب، وعوض المنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، خسارته ذهابًا بهدف نظيف؛ بالفوز برباعية دون رد إيابًا، عن طريق محمد النني، وعبدالله السعيد، وثنائية لأحمد حسن "كوكا"، ليعبر الفراعنة بنجاح إلى دور المجموعات.

لقطة من فوز مصر على تشاد برباعية
search