الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:54 ص

وزير الداخلية السعودي: نتطلع لتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية بمصر

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

حبيبة عاشور

A A

ودع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، نظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، والوفد الأمني رفيع المستوى المُرافق له بمطار القاهرة الدولي.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، وأثنى على ما شاهده من قدرات وإمكانات تقنية بقطاعات الوزارة التدريبية المُختلفة وتطلعه لتعزيز علاقات التعاون القائمة وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى وزير الداخلية على ما لمسه من حفاوة الإستقبال.

العلاقات المصرية السعودية

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، متانة العلاقات بين وزارتي الداخلية بمصر والسعودية في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

وحرص توفيق، على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، والترحيب بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، تفعيلًا لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجانبين وحتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اللواء محمود توفيق ووزير الداخلية مع نظيره السعودي

واستعرض توفيق، خلال جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع الأمير عبدالعزيز بن سعود، وزير الداخلية بالسعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق له خلال زيارة رسمية لمصر، أوجه تطوير علاقات التعاون الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
 

مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

وأكد وزير الداخلية السعودي، أهمية مصر ودورها المحوري في محيطها الإقليمي، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصةً في مجال مكافحة المخدرات، ما كان له بالغ الأثر فى تدعيم ركائز الاستقرار بالمنطقة.

وأشاد وزير الداخلية السعودي بالخبرات التدريبية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، معربًا عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيدًا من الازدهار في مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

search