السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

بنكا "الأهلي و"مصر" يرفعان حدود سحب النقد الأجنبي لأعلى شريحة

الأهلي ومصر

الأهلي ومصر

مصطفى العيسوي

A A

أعلن بنكا الأهلي ومصر، اليوم الإثنين، عن رفع حدود السحب على بطاقات الائتمان الخاصة بهما بالعملة الأجنبية خارج مصر لتصل أعلى شريحة.

وأوضح البنكان أن حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر وصل إلى 300 ألف جنيه شهريًا، فيما قرر البنك الأهلي المصري بزيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بدون سفر لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه.

كما قرر البنكان إتاحة استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسته بتقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

وتأتي هذه القرارات في ثاني أيام التعاملات المالية داخل البنوك الحكومية والخاصة، بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الإبقاء على سياستها النقدية المتشددة منذ مارس 2022، إذ قررت تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

وجاء قرار البنك المركزي متوافقًا مع توقعات المؤسسات المالية بتثبيت الفائدة، لامتصاص المعدلات الحالية المرتفعة للتضخم، حتى إن بدأت في الانخفاض خلال الخمسة أشهر الماضية، لكنها لا تزال بعيدة عن المستهدف الذي لا يتجاوز 9%.

search