الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:47 ص

تيسيرات جديدة للمستثمرين.. 10 ملايين متر مُتاحة في هذه المدن

أراضي صحراوية

أراضي صحراوية

مصطفى العيسوي

A A

تطرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، خلال الأيام المقبلة حوالي 10 ملايين متر مربع للمستثمرين في مدن مدن العاشر من رمضان وبدر وأكتوبر، وتوصيل الموافق لها، لبدء تنفيذ عدة مشروعات صناعية.

من جانبها أوضحت رئيس الهيئة ناهد يوسف، خلال مشاركتها في الجلسة الثانية للمؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، “تمكين الصادرات من خلال تعزيز الصناعة”، على وجود تيسيرات جديدة طرحتها الحكومة للمستثمرين، وأبرزها طرح الأراضي وكافة الفرص الصناعية على خريطة الأراضي على منصة مصر الرقمية وتعريف المستثمرين بكافة التفاصيل.

وثمنت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عقد المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية في هذا التوقيت الهام، حيث يتفق مع الرؤية الصناعية للحكومة المصرية.

وذكرت أن هناك اجتماعًا أسبوعيًا مع المجموعة الوزارية الصناعية برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، لحل المشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين، والتي نجحت حتى الآن في حل الكثير من المشكلات.

وأكدت يوسف، أن هناك اهتمامًا حكوميًا لأول مرة بملف تشغيل المصانع والتوسع فيها وتقديم حلول للمستثمرين، فضلًا عن الحركة الكبيرة التي يشهدها هذا الملف، وصدور توجيهات فورية بتخصيص الأراضي للمستثمرين وتوقيع العقود بشكل فوري.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، في وقت سابق، إن هيئة التنمية الصناعية لن تستقبل أي طلبات ورقية جديدة للأراضي، إذ سيتم طرح الأراضي الصناعية الجديدة في منطقة جمصة من خلال منصة مصر الصناعية الرقمية في مطلع ديسمبر المقبل.

الوزير ذكر أن الرد على المستثمرين سيتم عبر المنصة بعد أسبوعين من انتهاء فترة التقديم، موجهًا القائمين على المنصة بدراسة وتحليل أداء المنصة وتجاوب المستثمرين مع الطرح الأخير لتحديد مدى توافق الأراضي المتاحة مع احتياجاتهم.

search